الجمعة , 1 يوليو 2022

نائلة الزغلامي: كل المؤشرات تدل على تهديد واضح لكل مكاسب المرأة

عبرت رئيسة الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات، نائلة الزغلامي، عن انشغالهم العميق لما وصلت إليه أوضاع النساء في تونس في مناخ وصفته بالضبابية وانعدام الرؤية الواضحة وغياب البدائل.

وأفادت الزغلامي، خلال ندوة صحفية عقدت اليوم الثلاثاء، بمقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، أن كل المؤشرات تدل على تهديد واضح لكل مكاسب المرأة وذلك بعد مرور أكثر من 7 أشهر من دخول البلاد حالة الاستثناء وتجميد البرلمان والعمل بالمراسيم الرئاسية وحل المجلس الأعلى للقضاء.

وشددت نائلة الزغلامي على أهمية المحافظة على النسيج الجمعياتي المعني بمناهضة العنف والدفاع عن حقوق النساء والتراجع عن تنقيح مرسوم 88 لسنة 2011 في هذه الظروف الاستثنائية مع اتخاذ كل التدابير اللازمة لتطبيق القانون الأساسي 58 لسنة 2017 ورصد الميزانيات الضرورية لتمكين جميع الجهات من وسائل مقاومة ظاهرة العنف والتصدي لها بشكل ناجع.

واعتبرت الزغلامي أن محاربة الفساد لم تتجاوز استهداف بعض الأشخاص بعينهم ولم توضع لها خطة لتعزيز آليات الرقابة والمحاسبة والوقاية منها كآفة تنخر كل مؤسسات الدولة مبينة أن الانفراد بالسلطة يعتبر المنجز الوحيد للمرحلة الاستثنائية مع التهديد بحل الجمعيات وحل الهيئات التعديلية.

شاهد أيضاً

اليوم تعرض مسودة الدستور الجديد على رئيس الجمهورية قيس سعيد

من لمنتظر ان تكون مسودة الدستور الجديد امام رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الإثنين 20 …

ليلى الحداد تؤكد أن ما تم تسريبه حول الدستور الجديد هي تصورات لم يتم بعد الاتفاق عليها

أكدت القيادية في حركة الشعب ليلى الحداد ان أعضاء اللجنة الاستشارية القانونية انطلقوا منذ فترة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.