fbpx
الخميس , 29 سبتمبر 2022
أخبار عاجلة

رأي: تعاطف فلسطيني لافت مع روسيا

تظاهر عشرات الفلسطينيين دعما لروسيا في مدينة بيت لحم الفلسطينية، وعلى الرغم من الصمت الرسمي المفروض على الفلسطينيين بنجاح كبير بشأن قضية الغزو الروسي لأوكرانيا، فإن العشرات من سكان بيت لحم تجمعوا بالقرب من المركز الروسي المحلي لإظهار دعمهم لبوتين وروسيا.

وتزامنا مع هذه المظاهرات قالت صحيفة القدس الفلسطينية أن روسيا بالتأكيد لن تسيطر على اوكرانيا او تضمها لها، وانما هي تحارب النظام القائم هناك وتعتبره عدوا محتملا لها خصوصا مع تحالفه مع الاتحاد الاوروبي.

وأضافت الصحيفة “ونحن نقف مع حرية اوكرانيا وحقها بالاستقلال والسيادة واتخاذ ما تراه ضروريا من الاجراءات لصيانة مستقبلها وتطور شعبها، ونحن بالوقت نفسه نتفهم المخاوف الروسية والمساعي الجارية لحماية هذه الحقوق الاوكرانية والروسية معا. لكن قضية اوكرانيا هذه تثير لدينا تساؤلات كثيرة حول المواقف الامريكية والاوروبية، فاذا كانوا حريصين على حماية حقوقهم ومستقبلهم، ويخافون من التوسع الروسي، فان التساؤل الكبير ما هي المواقف من الاحتلال الاسرائيلي الذي لا يشكل خطرا على المستقبل الفلسطيني فقط وانما هو يصادر الارض ويقيم المستوطنات ويسعى لتدمير كل امكانات استعادتنا لأرضنا وبناء دولتنا ومستقبلنا كما تنص القوانين الدولية والانسانية، وكما هم يحاولون ان يفعلوا بالقضية الأوكرانية”.

أحمد عزت

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

مخيم جنين: 3 شهداء وإصابات في إقتحام قوات الكيان الصهيوني

استشهد 3 فلسطينيين، بينهم شقيق الشهيد رعد خازم، منفذ عملية ديزنغوف قرب تل أبيب قبل …

إجراءات أمنية مشددة قبل جلسة التصويت على استقالة رئيس البرلمان العراقي

تشهد العاصمة العراقية بغداد، اليوم الأربعاء، انتشارا أمنيا مكثفا وذلك قبل ساعات من جلسة يعقدها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email