الأحد , 14 أغسطس 2022

بعد فايسبوك/ روسيا  تٌحجب  خدمة “تويتر “

 

 

أعلنت الهيئة الناظمة الروسية لوسائل الإعلام روسكومنادزور،  الجمعة،  أنها بدأت “تقييد الوصول” إلى تويتر بعد حجبها موقع فيسبوك، حسبما أفادت وكالات الأنباء الروسية.

وبحسب وكالتيْ “انترفاكس” و”ريا نوفوستي”، استند هذا القرار إلى طلب من المدعي العام الروسي بتاريخ 24 فيفري  أي اليوم الذي بدأ فيه الغزو الروسي لأوكرانيا.

وكانت  الهيئة المسؤولة عن تنظيم الاتصالات في روسيا، قد أكدت اليوم أنها حجبت موقع فيسبوك التابع لشركة ميتا بلاتفورمز ردا على ما قالت إنها قيود على الدخول إلى وسائل الإعلام الروسية على منصته.

وأضافت الهيئة أن هناك 26 حالة تمييز من فيسبوك ضد وسائل إعلام روسية منذ أكتوبر 2020، مع تقييد الدخول لقنوات مدعومة من الدولة مثل روسيا اليوم ووكالة الإعلام الروسية، دون الحصول على تعليق من فيسبوك.

ويأتي إقدام روسيا على خطوة الحظر الكامل لفيسبوك، فيما كانت السلطات قد فرضت قيودا “جزئية” على الدخول إلى المنصة، بعد بدء العمليات العسكرية في أوكرانيا المجاورة.

 

وتتهم روسيا منصات التواصل الاجتماعي مثل “فيسبوك” و”تويتر” بفرض رقابة توصف بالمشددة على المحتوى الذي يروج وجهة النظر الروسية أو الأفكار المناوئة للغرب.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

عام على حكم “طالبان”.. الحركة تعلن يوم غد عطلة رسمية في أفغانستان

أعلنت حركة “طالبان” أن يوم غد الاثنين 15 أغسطس هو يوم عطلة رسمية في جميع …

القضاء العراقي يرد على الصدر: لا نملك صلاحيات حل مجلس النواب

جدد مجلس القضاء الأعلى في العراق، اليوم الأحد، تأكيده على عدم امتلاكه صلاحيات حل مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email