السبت , 25 يونيو 2022

ليبيا: احتجاز أعضاء حكومة باشاغا المُتجهين لأداء اليمين في طبرق

اعتبر عضو مجلس النواب الليبي علي التكبالي، أنّ رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، بأنه “يريد الحكم على أجداث الليبيين”.

وفي تصريحات لوكالة سبوتنيك الروسية، قال التكبالي، إنّ “الدبيبة أمر بمنع الوزراء المتوجهين إلى طبرق لحلف اليمين، وحين استعملوا السيارات أطلق النار عليهم من قبل ميليشياته من مصراته وتم احتجازهم”.

وأكّد أنّ “ما فعله الدبيبة اختراق صارخ لحقوقهم”، قائلا: “لتحيا الديمقراطية والانتخابات الحرة”.

ونقلت وكالة “رويترز”، في وقت سابق اليوم، عن مصدرين مقربين من رئيس الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان فتحي باشاغا، إن “قوة مسلحة لها صلة بالدبيبة احتجزت وزيرين من الحكومة المنافسة كان من المقرر أن يؤديا اليمين اليوم الخميس.

وقال باشاغا، في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء، إن “رئيس الوزراء الحالي عبد الحميد الدبيبة في العاصمة طرابلس أغلق أيضا المجال الجوي الليبي لمنع وزراء جدد من السفر إلى طبرق لأداء اليمين”، مؤكدا أن الحكومة ستؤدي اليمين الدستوري أمام مجلس النواب اليوم.

ومنح البرلمان الليبي، أول أمس الثلاثاء، الثقة لحكومة فتحي باشاغا لتكون بديلة لحكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة. وتكونت قائمة الحكومة التي قدمها باشاغا، من 3 نواب لرئيس الحكومة و30 وزيرًا و8 وزراء دولة.

شاهد أيضاً

باشاغا يجدد رفض الحوار مع الدبيبة

أكّد رئيس الحكومة الليبية المكلف، فتحي باشاغا أنّه لن يقبل بأي مبادرة أو حوار مع …

تطورات الوضع في ليبيا…انسداد سياسي ولا حلّ عسكري

تتصاعد مخاوف الليبيين من عودة البلاد إلى حالة الصراع المسلح وسط الأزمة السياسية الحادة التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.