fbpx
الخميس , 6 أكتوبر 2022
أخبار عاجلة

النهضة : ما حدث للعميد عبد الرزاق الكيلاني “سابقة خطيرة”

 

اعربت حركة النهضة ، عن قلقها الشديد، إزاء ضبابية الوضع المالي بالبلاد وتزايد منسوب الاحتقان الاجتماعي بسبب ما قالت انه “تعطل لعجلة الاقتصاد والاستثمار و الزيادات في الأسعار وفقدان المواد الأساسية بشكل مستمر”.

ودعت الحركة في بيان لها، مساء اليوم الخميس،  السلطة إلى “مصارحة التونسيين بحقيقة الوضع المالي وتوضيح سياساتها في معالجته” دون البحث عن “شماعة لتعليق فشلها في إدارة الدولة وحماية الأمن الغذائي للمواطنين”.

في سياق آخر،  شجبت الحركة ايقاف العميد الأسبق للمحامين، عبد الرزاق الكيلاني امس بعد ان اصدر احد قضاة التحقيق بالمحكمة العسكرية بطاقة ايداع بالسجن في حقه على خلفية قيامه بمهامه كمحام في الدفاع عن القيادي بالحركة نور الدين البحيري ،الموضوع قيد الاقامة الجبرية.

واعتبرت النهضة ما حدث للكيلاني “سابقة خطيرة” في ما وصفنه” يسلسلة الانتهاكات الجسيمة للدستور والحرّيات وحرمة مهنة المحاماة”.

من جهة اخرى استنكرت النهضة الإصرار على مواصلة وضع البحيري في الاقامة الجبرية واصفة ذلك ” بالحجز القسري خارج ما يوفره القانون من ضمانات ومحملة السلطة مسؤولية أي خطر على صحته بعد بلوغ إضرابه عن الطعام يومه “الثالث والستين”.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

توفيق الشابي: فشل الجلسة التفاوضية بين وزارة التربية وجامعة التعليم الأساسي

أكد توفيق الشابي عضو الجامعة العامة للتعليم الأساسي، فشل الجلسة التفاوضية التي انعقدت اليوم الخميس …

الحفصي: “هناك من كان يتصل بالمشيشي يطلب منه خدمات ويهدده بسحب الثقة”

قال رئيس حزب “صوت الجمهورية” والوزير المكلف بالعلاقة مع البرلمان السابق، علي الحفصي، إنه طلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email