الخميس , 11 أغسطس 2022
أخبار عاجلة

غلق مركز التجميع بعد حادثة خلط الحليب بمواد كيميائية سامة في منوبة

قرّر والي منوبة محمد شيخ روحه، غلق مركز تجميع حليب بالجديدة من ولاية منوبة، بناء على الاخلالات الصحية المسجلة من اللجنة الجهوية الفنية لمتابعة تجميع الحليب الطازج ونقله، وثبوت استعمال مواد كيمائية سامة وخلطها بالحليب المعدّ للاستعمال البشري وخزنها بطريقة غير صحّية.

وتم تنفيذ القرار من قبل أعوان مركز الشرطة البلدية ومركز الامن الوطني بالجديدة بإشراف ممثلي اللجنة المكونة من دائرة الانتاج الحيواني بالمندوبية وديوان تربية الماشية وتوفير المرعي، بعد استفاء الاجراءات القانونية المعمول بها في الغرض .
وكانت اللجنة قد ضبطت في إطار عمل رقابي بتاريخ 23 فيفري المنقضي، كمية 318 كلغ من مادتي ال”فوسفات دي سوديوم” و”فوسفات دي بوتاسيك” الكيميائيتين المحجر استعمالها بمراكز تجميع الحليب، وعثر على تلك الكمية موزعة على اكياس ومخفيّة في خزنة الكهرباء في وضع لا يستجيب لأدنى شروط السلامة الصحّية، وتبيّن أنها تستعمل لتحسين جودة الحليب بإبطاء تخمّره وتعفّنه.
وتولت اللجنة حجز تلك الكمية وتأمينها للإتلاف، وفقا للفصل 25 من القانون عدد 117 لسنة 1992 المؤرخ في 7 ديسمبر 1992 والمتعلق بحماية المستهلك في مستوى المنتوجات التي من شانها أن تستعمل في التدليس بالنسبة إلى المحلات المنصوص عليها بالفصلين الحادي عشر والثاني عشر من نفس القانون (مواقع الإنتاج والصنع والتكييف والخزن والعرض أو البيع).

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

لقاء بين سعيّد وبودن للتركيز الإخلالات التي تعيق تنفيذ جملة من القرارات

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الأربعاء 10 أوت 2022 بقصر قرطاج، السيّدة نجلاء بودن …

لقاء بين سعيّد ووزير الشؤون الإجتماعية حول جملة المشاريع والبرامج المزمع إنجازها وخاصة لحاملي الإعاقة والإحاطة بهم

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الأربعاء 10 أوت 2022 بقصر قرطاج، السيّد مالك الزاهي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email