الأحد , 3 يوليو 2022

وفاء فراوس عن تخوين سعيد للجمعيات: السيسي أيضا أغلق الجمعيات الحقوقية والنسوية

انتقدت الحقوقية وفاء فراوس، عضوة منظمة النساء الديمقراطيات وجمعية بيتي، خطاب رئيس الجمهورية قيس سعيد، الذي خوّن عبره الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني واتهمهم بأنهم جواسيس ومرتزقة.

وعلّقت فرواس،في تدوينة لها، اليوم الجمعة 25 فيفري 2022، أنّ خطاب التخوين كان من سلوكيات بن علي أيضا، وسلوك عبد الفتاح السيسي الذي أغلق في نهاية المطاف كل الجمعيات الحقوقية و النسوية في مصر، في إحالة إلى تشابه المسارات بين “انقلاب” مصر وتونس.

و للإشارة إلى أن رئيس الجمهورية قيس سعيد دعا مساء أمس خلال إشرافه على مجلس الوزراء القضاء التونسي إلى التحرك من أجل ترتيب النتائج القانونية بسرعة على تقرير دائرة المحاسبات لإسقاط عدد من القائمات التي تحصلت على أموال من الخارج  “لابد من نص يمنع التمويل من الخارج”.

و انتقد في نفس السياق الجمعيات التي تتلقى الأموال من الخارج وصرح قائلا ”هي في الظاهر جمعيات لكنها امتداد لقوى خارجية، لن نسمح لهذا و لا مجال لان يتدخل فينا احد و لا مجال للتلاعب بالقوانين”.

واعتبر رئيس الجمهورية أن بعض الجمعيات هي امتداد لأحزاب وقوى ” يتظاهرون انهم أقوياء لكنهم ضعفاء اسقطوا اخر ورقة التوت حين ارتموا في أحضان الخارج ”

أثار تصريح رئيس الجمهورية الجدل، واتهم أنه يسعى لإزاحة المجتمع المدني بعد أن نجح في السيطرة على جميع السلطات.

شاهد أيضاً

عبد اللطيف المكي: إيقاف رئيس الحكومة الأسبق حمادي الجبالي

ذكر وزير الصحة الأسبق عبد اللطيف المكي، في تدوينة له على حسابه بفايسبوك، مساء الخميس …

الداودي يقترح على سعيّد إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في تاريخ 20 مارس القادم

اقترح الأكاديمي وعضو الهيئة الوطنية الاستشاريّة من أجل جمهوريّة جديدة، صلاح الداودي، على رئيس الجمهورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.