الجمعة , 1 يوليو 2022

سوريا : الأسد يدعم موقف بوتين في أوكرانيا

 

قالت الرئاسة السورية،  في بيان لها،  اليوم الجمعة ، إن الرئيس السوري بشار الأسد اتصل بنظيره الروسي فلاديمير بوتين وعبر عن دعمه لموقفه في أوكرانيا.

وقال البيان “دار الحديث خلال الاتصال حول الوضع في أوكرانيا، والعملية العسكرية الخاصة التي تقوم بها روسيا الاتحادية لحماية السكان المدنيين في منطقة دونباس”.

وأضاف “شدد سيادته على أن سوريا تقف مع روسيا الاتحادية انطلاقا من قناعتها بصوابية موقفها”.

وقال الرئيس الأسد،  إن الدول الغربية تتحمل مسؤولية الفوضى والدماء نتيجة سياساتها التي تهدف للسيطرة على الشعوب حيث أن هذه الدول تستخدم أساليبها القذرة لدعم الإرهابيين في سورية والنازيين في أوكرانيا وفي أماكن مختلفة من العالم، وفق ما نقلت  وكالة “سانا”.

 

وشدد الاسد على أن سورية تقف مع روسيا الاتحادية انطلاقاً من قناعتها بصوابية موقفها ولأن مواجهة توسع الناتو هي حق لروسيا لأنه أصبح خطراً شاملاً على العالم وتحول إلى أداة لتحقيق السياسات غير المسؤولة للدول الغربية لضرب الاستقرار في العالم.

واعتبر الرئيس الأسد أن العدو الذي يجابهه الجيشان السوري والروسي واحد ففي سورية هو تطرف وفي أوكرانيا هو نازية مشيراً إلى أن روسيا الاتحادية سوف تعطي درساً للعالم بأن الدول العظمى لا تكون عظمى بقوتها العسكرية فقط وإنما باحترام القانون والأخلاق العالية والمبادئ الإنسانية.

شاهد أيضاً

تركيا: أردوغان يعلن ترشحه للإنتخابات الرئاسية المقبلة

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس 9 جوان 2022، أنه مرشح تحالف الشعب للانتخابات الرئاسية …

 الناتو : ‘ما نراه أن الحرب الروسية على اوكرانيا أصبحت حرب استنزاف

      دعا الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “الناتو” ينس ستولتنبرغ، مساء الخميس، الغرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.