الإثنين , 26 سبتمبر 2022
أخبار عاجلة

نور الدين الطبوبي: لسنا بوق دعاية للسلطة و لا حطب نار للمعارضة

كشف نور الدين الطبوبي أمين عام اتحاد الشغل، أن الاتحاد ليس “بوق دعاية للسلطة ولا حطب نار للمعارضة”، مؤكدا تمسك الاتحاد بلعب دوره الوطني في هذه المرحلة.

واعتبر الطبوبي، في تصريح لقناة التاسعة، مساء أمس، أن لكل شخص حرية اختيار التعبير الذي يصف به ما وقع يوم 25 جويلية لكن المهم حسب تعبيره هو ايجاد مخرج لما تمر به تونس اليوم من أزمة اقتصادية خانقة، داعيا في ذات السياق الى وقفت تأمل عقلانية لاتخاذ خطوات عملية وناجعة. وأشار إلى أن الحل لما تمر به بلادنا من أزمات هي البراغماتية والعقلانية وخاصة عدم الفصل بين الشأن السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

وحول مبادرة الحوار التي سبق وأن اقترحها الاتحاد من أجل الخروج من المأزق السياسي والاقتصادي التي تعيشه تونس اليوم، أكد الطبوبي أنه لم يقترح مبادرة جديدة وأن الاتحاد متمسك بالحوار.

للتذكير أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي أن الاتحاد سيلعب دوره الوطني في هذه المرحلة الدقيقة التي تعيشها تونس اليوم وأنه سيتحمل مسؤوليته الوطنية، “بوصلة النقابيين هي علم تونس و انتهى وقت المعارك الجوفاء، و سنبذل جهدنا من أجل مصلحة تونس نحن نحترم المقامات لكن صوتنا مرتفع من أجل الصالح العام”.

و جدد الطبوبي خلال استضافته في أخبار القناة الوطنية مساء الاثنين 21 فيفري 2022 ، دعمه للإجراءات التي اتخذها رئيس الجمهورية قيس سعيد يوم 25 جويلية ” لان الوضع متعفن ” حسب تعبيره . وقال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل أن العائق الوحيد اليوم في تونس و الذي يجب حسمه للمرور الى المرحلة الجديدة هو الفصل في مسألة الاغتيالات السياسية ” موضوع يجب حسمه بالعدل و الانصاف”.

و من المنتظر ان يقوم الامين العام للاتحاد مباحثات مع رئيس الجمهورية قيس سعيد و المنظمات الوطنية من اجل حوار يخرج تونس من ازمتها الراهنة..

في سياق أخر جدد الامين العام رفضه للمنشور عدد 20 الذي ضرب في العمق الحوار الاجتماعي وفق تصريحه.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

المنصري: “إقرار تسهيلات للمترشحين لجمع التزكيات ودورة ثانية محتملة في التشريعية”

أكد الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري، أن الهيئة لن تقبل …

مستعرضا مواقف تونس من العديد من القضايا الدولية: وزير الشؤون الخارجية يؤكد بأنه لا توجد ديمقراطية بل توجد ديمقراطيات

بتكليف من سيادة رئيس الجمهورية، قيـــس سعيّــــــــد، ألقى السيّد عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email