الجمعة , 12 أغسطس 2022
أخبار عاجلة

 تحركات احتجاجية مرتقبة لعمال الحضائر

 

دعا مجمع التنسيقيات الجهوية لعمال الحضائر ممن سنهم دون 45 سنة ، الخميس ، الى الدخول في اعتصامات واحتجاجات يومية في كل الجهات بداية من يوم الاثنين 28 فيفري الجاري على خلفية تأجيل الحكومة للمرة الثانية انزال التحيين النهائي للدفوعات بالمنصة الرقمية الخاصة الذي كان مقررا يوم 15 فيفري الجاري.

 

كما دعا المجمع في بلاغ له،  الى تنظيم يوم غضب يوم 3 مارس القادم،  واضراب مفتوح واعتصام في القصبة بداية من 10 مارس القادم .

واكد المجمع ،  تمسكهم بحق الانتداب رافضين كل “التعلات” حول عجز الميزانية معبرين عن حالة الاحتقان والغضب بسبب ما أسموه سياسة “المماطلة” التي تنتهجها الحكومة وسابقاتها من الحكومات.

وشدّد المجمع على تسوية عادلة تحفظ حقوق عمال الحضائر رافضين ما تخفيه الحكومة من رضوخ لتعليمات صندوق النقد الدولي الداعية الى ايقاف كل الانتدابات والتخفيض في كتلة الأجور حسب نص البيان.

وطالب بالتفعيل العاجل للأمر الحكومي عدد 436 لسنة 2021 المؤرخ في 17 جوان 2021 المتعلق بانهاء العمل بآلية تشغيل عملة الحضائر الجهوية والفلاحية وبقرار وزيرة الوظيفة العمومية المؤرخ في 16 جويلية 2021.

وناشد الاتحاد العام التونسي للشغل الى معاضدة مجهوداتهم من أجل تطبيق مضمون اتفاق 20 أكتوبر 2020 في الجزء الذي يخص ممن سنهم دون 45 سنة.

 

وكانت رئاسة الحكومة قد أعلنت في بلاغ لها يوم 12 جانفي المنصرم ،  أنها ستشرع بداية من شهر فيفري 2022 في تسوية وضعية عملة الحضائر الجهوية والحضائر الفلاحية الّذين لا يتجاوز سنّهم 45 سنة في تاريخ 20 أكتوبر 2020.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

سالم الحرشاي: نسبة استكمال مشاريع صيانة البنية التحتية للمؤسسات التربوية بلغت 37 بالمائة

بلغت نسبة استكمال مشاريع تهيئة وصيانة البنية التحتية للمؤسسات التربوية والمبرمجة للعودة المدرسية 2022-2023 حوالي …

إحتفاء بعيد المرأة: إفتتاح معرض الطوابع البريدية “تونسيات”

إحتفاء بالعيد الوطني للمرأة التونسية الموافق لـ13 أوت من كل سنة، افتتح اليوم الخميس بالعاصمة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email