الإثنين , 26 سبتمبر 2022
أخبار عاجلة

النفايات العائدة من تونس تسبب أزمة في إيطاليا

من المنتظر أن يتم تخزين 213 حاوية من النفايات الإيطالية، التي تم توريدها إلى تونس سنة 2020 بطريقة غير قانونية، في بلدية سيري في إقليم كامبانيا الجنوبي بإيطاليا.

وأعرب رئيس البلدية في جنوب إيطاليا عن استعداده لخوض “معركة سياسية وشعبية” بعد الإعلان عن إلقاء 6 آلاف طن من النفايات العائدة من تونس في منطقته، حسب ما كشفته صحيفة “الإندبندنت”.

وقال رئيس بلدية سيري، فرانكو مينيلا، في تصريحات لصحيفة “لاربيكيا”: “لا نريد النفايات، وسوف نعارضها وجودها عندنا بأي وسيلة وسوف نمنع وصول الحاويات بكل أشكال الاحتجاج السلمي”.

ودعا المواطنين إلى التجمع في موقع إيداع النفايات للاحتجاج على قرار السلطات المحلية في كامبانيا باستخدام بلديتهم كـ”مصب نفايات”.

و يشار إلى أن وزارة البيئة، كانت قد أعلنت منذ أسبوع، أنه تم إمضاء اتفاق تعاون مؤسساتي بين تونس وإيطاليا بخصوص إرجاع النفايات الى إيطاليا يقضي بإعادة تصدير 213 حاوية بصفة حينية في مرحلة أولى ثم مواصلة المشاورات بخصوص استكمال تصدير النفايات المتبقية بعد الحريق الذي نشب بمستودع الموردين من ولاية سوسة.

وأوضحت الوزارة في بلاغ إعلامي انه سيتم ارجاع هذه النفايات على اول باخرة تابعة للناقل البحري ARKAS وذلك يوم 19 فيفري 2022.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

” منصة رائدات” :تسجيل 47 ملفا للتمويل من بنك المؤسسات الصغرى والمتوسطة

بلغ عدد الملفات المطروحة للدراسة والمسجلة على المنصة الرقمية للبرنامج الوطني لريادة الأعمال والاستثمار المراعي …

جلسة عمل بين هيئة الإنتخابات ووزارة الشؤون الإجتماعية حول الترتيبات الخاصة بذوي الإحتياجات الخاصة في الإنتخابات التشريعية

في إطار الاستعدادات الخاصة بالانتخابات التشريعية ليوم 17 ديسمبر 2022، أشرف رئيس الهيئة العليا المستقلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email