الجمعة , 19 أغسطس 2022
أخبار عاجلة

السفير الامريكي بتونس : ‘ من المهم تنفيذ اصلاحات اقتصادية.. وسنواصل دعم تونس  ‘

قال سفير الولايات المتحدة الامريكية بتونس ، دونالد بلوم، إنّ تونس بحاجة إلى اتخاذ اجراءات سريعة لتظلّ قادرة على المنافسة في المنطقة ، مشيرا إلى أنه من المهم تنفيذ اصلاحات اقتصادية  تستحثّ نمو  مواطن الشغل في القطاع الخاص لاسيما في المناطق الداخلية .

وأضاف بلوم في مقال نشره بجريدة الصباح في عددها الصادر اليوم الخميس، إن  هناك حاجة لمزيد من العمل وأن حكومة الولايات المتحدة مستعدّة لتعزيز دعمها لرواد الاعمال وأصحاب المؤسسات الصغرى في جميع انحاء تونس ، كما تعوّل على قادة تونس للمساعدة في خلق بيئة اكثر انفتاحا لرواد الاعمال وازالة العوائق التي تمنعهم من خلق مواطن الشغل التي تطمح إليها البلاد.

وأشار السفير الامريكي لدى تونس إلى أنه من حق كل  تونسي ان ينعم بالامن الاقتصادي وان يحظى بالقدرة على تحقيق مستقبلا أكثر ازدهارا .

وذكر السفير أن سفارة أمريكا بتونس  كثّفت تفاعلها مع الحكومة ومع رواد الاعمال في السنوات الاخيرة عبر مساعدات اقتصادية منها برنامج “JOBS “، التابع للوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID والذي تبلغ كلفته 69.5 مليون دولار ، لتقديم مساعدة لاكثر من 30 ألف شركة صغرى ومتوسطة من مختلف الجهات لزيادة مبيعاتها بمقدار 1.5 مليار دينار وخلق ما يقارب 42 ألف موطن شغل جديدة .

وأكد ان السفارة بصدد تيسير رابط الشركات الناشئة  التونسية بأصحاب  رأس المال الاستثماري في الولايات المتحدة  ومن ذلاك قمة SELECT USA التي ستعقد شهر جوان المقبل .

وأوضح المتحدث أن بلاده اطلقت الاسبوع الماضي شراكة بين الوطتاة الامريكية للتنمية الدولية USAID ومؤسسة تمويل التنمية الدولية الامريكية بالشراكة مع البنك العربي التونسي حول خط تمويلي بقيمة 35 مليون دولار ، وذلك لتوسيع الاقراض التجاري وتسريعه لفائدة الشركات الصغرى والمتوسطة التي لا تستطيع عادة الحصول  على قروض بنكية .

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

بطاقتا إيداع بالسجن في حق إطارين بـ”الكنام” اختلسا 100 ألف دينار بسوسة

تمكنت الفرقة المركزية الثانية بالوحدة الوطنية للبحث في الجرائم المالية المتشعبة بإدارة الإستعلامات و الأبحاث …

الزكراوي: “رئيس الجمهورية قيس سعيد أجهض اللاّمركزية”

أكد الخبير في القانون الدستوري، صغير الزكراوي، انه وبمقتضى الدستور الجديد ستعود البلدية تحت اشراف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email