fbpx
الخميس , 6 أكتوبر 2022
أخبار عاجلة

رخص الكحول بالمطاعم السياحية: المهنيون يطالبون بتبسيط الإجراءات

أكّد المدير التنفيذي للجامعة التونسية للمطاعم السياحية محمد حواص، تفاعل وزارة الداخلية إيجابيا مع مقترح عرضته على الوزير يقدّم رؤية جديدة للمطاعم السياحية المصنفة، في مسعى لتنشيط القطاع خاصة مع الركود الذي شهده نتيجة الجائحة، ومن بينها تبسيط الإجراءات في منح رخص مناولة المشروبات الكحولية.

وقال حواص في تصريح لإذاعة موزاييك، اليوم الثلاثاء 22 فيفري 2022، إنّ أصحاب المطاعم السياحية المصنّفة يواجهون عدّة صعوبات وتعقيدات في الحصول على رخص مناولة الكحول، مؤكّدا أنّ الإجراءات المعتمدة حاليا ”لا تواكب العصر”.

وتابع حواص ”اقترحنا مشروعا على وزير الداخلية يتضمّن رؤية جديدة للقطاع وقد أجابنا الوزير كتابيا، واقترح التنسيق مع ادارة الأمن السياحي والإدارات المتداخلة بما فيها الديوان الوطني للسياحة من أجل صياغة مشروع مشترك”.

ويطالب المهنيون بتبسيط اجراءات الحصول على الرخص ووضع طريقة رقابية حديثة لا تظلم أصحاب المطاعم  ولا تضع الأعوان (الأمن السياحي) في إحراج، على حدّ تعبير حواص.
ويعُدُّ قطاع المطاعم السياحية المصنّفة  من قبل وزارة السياحة  400 مطعم على كامل تراب الجمهورية، وتمّ إحداث الجامعة التونسية للمطاعم السياحية في 2014.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

شرطة المرور بالقيروان تصدر بلاغ مروري بمناسبة الإحتفال بالمولد النبوي الشريف

دعت شرطة المرور بإقليم الأمن الوطني بالقيروان، بمناسبة احياء ذكرى المولد النبوي الشريف و نظرا …

الإتحاد الأوروبي يسحب تونس من الملحق الثاني لقائمة الدول غير المتعاونة في المادة الجبائية

أعلن المجلس الأوروبي عن سحب تونس من الملحق الثاني المتضمن لقائمة الدول غير المتعاونة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email