fbpx
الخميس , 29 سبتمبر 2022
أخبار عاجلة

أنا يقظ: بودن ”الصامتة” فشلت في تحقيق وعودها و هي في تبعية لسعيد

عقدت منظمة أنا يقظ، اليوم الثلاثاء 22 فيفري 2022، ندوة صحفية، لتقديم تقريرها بخصوص مدى التزام رئيسة الحكومة نجلاء بودن بالوعود التي قدمتها تحت عنوان “بودن متر”.

وأفادت المنظمة، في تقريرها، أن حصيلة بودن سلبية جدّا من حيث مدى التزامها بتحقيق الوعود التي قدّمتها.

وأوضحت المنظمة أن رئيسة الحكومة قدّمت 17 وعدا فقط الاّ أن 41 بالمائة منها لم تتحقّق و47 بالمائة في طور الانجاز و12 وعد من الوعود الفضفاضة التي لا يمكن قياسها وصفر بالمائة من الوعود التي تحقّقت.

واستنكرت منظمة أنا يقظ ما وصفته بغياب استراتيجية واضحة لعمل كل وزارة بالرغم من تعهد رئيسة الحكومة بضمان نجاعة العمل الحكومي.

وأعربت المنظمة عن قلقها من التداخل بين صلاحيات رئيس الجمهورية ورئيسة الحكومة وهو ما جعل من رئيسة الحكومة في وضع تبعية مطلقة لرئيس الجمهورية كعون تنفيذ ينفذ رؤية وقرارات الرئيس دون أن تنعكس آراء ومواقف الحكومة على هذه القرارات وفق المنظمة.

وأضافت المنظمة أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد أعلن بأن حكومة بودن ستكون حكومة مكافحة الفساد، مشيرة إلى أن رئيسة الحكومة قدمت في مجال مكافحة الفساد 10 وعود لم تلتزم بتحقيقها.

وأوضحت المنظمة أن 50 بالمائة من هذه الوعود لم تتحقق و40 بالمائة في طور التحقيق و10 بالمائة من الوعود الفضفاضة التي لا يمكن قياسها.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

تكليف عماد بربورة بتسيير الإدارة المركزية للإتصال الإعلام بهيئة الإنتخابات

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات في بلاغ لها اليوم الخميس 29 سبتمبر 2022 أنه تم …

تواصل أزمة الحليب في ظل غياب الحلول والقرارات من طرف الدولة

توقع متدخلون وأهل القطاع تواصل أزمة الحليب في ظل غياب الحلول والقرارات من طرف الدولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email