الخميس , 30 يونيو 2022

السلاوتي: تمويل إيطالي بـ10 مليون أورو لتوفير 95 حافلة مدرسية وتزويد 261 مدرسة بالمياه

أكّد وزيرة التربية فتحي السلاوتي، أنه تم حل مشاكل التزود بالماء الصالح للشراب لـ 200 مدرسة غير مرتبطة بشبكة توزيع المياه، فيما بقيت 261 مدرسة أخرى سيتم تزويدها بالماء من خلال مشروع التعاون الإيطالي.

وأوضح الوزير، في تصريح لإذاعة شمس، اليوم الاثنين، على هامش إشرافه رفقة وزيرة الفلاحة وبحضور السفير الإيطالي، على انطلاق توزيع معدات وتجهيزات وجرارات على المندوبيات الجهوية للتربية، لتأمين التزود بالماء الصالح للشرب في إطار تنفيذ مشروع مقاومة الانقطاع المدرسي، بأنّ هطا المشروع سيمكن تونس من هبة مالية بقيمة 10مليون اورو، يتم تسديدها على مدة 62 سنة وبفترة إمهال 54 سنة ودون فوائض، حيث سيمكن من تزويد كل المدارس بالماء الصالح للشرب.

وقال السلاوتي إنّ تونس بها 2465 مدرسة بالوسط الريفي، منها 1415مدرسة غير مرتبطة بالشبكة الوطنية لتوزيع المياه، حيث تم التدخل في 954 مدرسة في السنوات السابقة عبر عدة برامج بالاشتراك مع وزارة الفلاحة والمجتمع المدني والمؤسسات الاقتصادية لتأمين تزويدها على الأقل بآليتين من آليات التزود وبقيت منها 461 تشكو عدم انتظام التزود الذي يمثل خطرا على التلاميذ في ظل جائحة كورونا.

كما أضاف أن المشروع الايطالي، سيمكن من إمداد الماء الصالح للشرب من خلال 60 جرار مزود بصهريج ومعدات فلاحية، سيتم توزيعهم على المندوبيات الجهوية حسب الحاجة، وفي مقدمتهم ولايات جندوبة والقيروان وسيدي بوزيد وسليانة.

وأشار السلاوتي إلى انّه، وفي إطار نفس المشروع، ستتلقى تونس في شهر مارس 95 حافلة بطاقة تصل الى 32 مقعدا، وذلك بهدف حل جزء من مشكل صعوبات النقل المدرسي للتلاميذ.

كما يشمل المشروع توفير الأكلة المدرسية من خلال 14شاحنة نقل مواد غذائية إضافة إلى الدعم اللوجستي بـ3 وحدات متنقلة لصيانة العربات، ووحدة لجر ونقل العربات.

شاهد أيضاً

اليوم تعرض مسودة الدستور الجديد على رئيس الجمهورية قيس سعيد

من لمنتظر ان تكون مسودة الدستور الجديد امام رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الإثنين 20 …

ليلى الحداد تؤكد أن ما تم تسريبه حول الدستور الجديد هي تصورات لم يتم بعد الاتفاق عليها

أكدت القيادية في حركة الشعب ليلى الحداد ان أعضاء اللجنة الاستشارية القانونية انطلقوا منذ فترة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.