الجمعة , 12 أغسطس 2022
أخبار عاجلة

أطباء بلا حدود تتهم الاتحاد الأوروبي بدعم الانتهاكات ضدّ المهاجرين غير النظاميين

اتهمت منظمة أطباء بلا حدود الاتحاد الأوروبي بدعم الانتهاكات ضد آلاف المهاجرين غير النظاميين، منذ توقيع إيطاليا اتفاقية مع حكومة الوفاق الوطني لاعتراض المهاجرين في المتوسط في فيفري 2017.

وجاء في تقرير المنظمة، بعنوان: “اتفاقية الهجرة بين إيطاليا وليبيا: 5 سنوات من العنف والانتهاكات بدعم من الاتحاد الأوروبي”، أنّ الاتفاقية تنص على إعادة المهاجرين غير النظاميين إلى مراكز الإيواء في ليبيا رغم أن ذلك غير قانوني وفق تعبيرها، مضيفة أن الآلاف عالقون فيما سمته دوامة من الاستغلال والتعذيب والاحتجاز التعسفي.

وبينّت منظمة أطباء بلا حدود، أنّه تم اعتراض أكثر من 32400 مهاجر ولاجئ وطالب لجوء في 2021 وإعادتهم إلى مراكز الإيواء في ليبيا، لكن الاتحاد الأوروبي لا يبالي بالتقارير الدولية وآخرها تقرير بعثة تقصي الحقائق في نوفمبر 2021 والذي يتحدث عن الانتهاكات التي يتعرض لها هؤلاء على يد المجموعات المسلحة ومهربي البشر وغيرهم.

وأكدت المنظمة أن الحكومة الإيطالية مددت الاتفاقية مع ليبيا في 2020 لمدة 3 سنوات أخرى، حيث تساعد إيطاليا والاتحاد الأوروبي حرس السواحل الليبي على تعزيز قدرته على المراقبة البحرية، وتزويده بالدعم المالي والوسائل التقنية، ولفتت إلى أنه منذ 2017 تبرعت إيطاليا بـ32.6 مليون يورو للبعثات الدولية لدعم حرس السواحل الليبي.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

من إيران.. قائد “الجهاد الإسلامي” يأمر “سرايا القدس” بالرد على العدو الصهيوني

حذر الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، في مؤتمر صحفي، بعد الإعلان عن اتفاق …

أوكرانيا تعلن تضامنها مع الكيان الصهيوني في مواجهة غزة

أعلنت أوكرانيا عن تضامنها مع جيش الاحتلال، وذلك تزامنا مع التصعيد العسكري في قطاع غزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email