الثلاثاء , 9 أغسطس 2022
أخبار عاجلة

رأي: حركة حماس تطلب من القيادة الإيرانية مساعدة مالية عاجلة

قال مصدر إيراني مسؤول إن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، طلب من القيادة الإيرانية مساعدة مالية عاجلة بعد أن تمت مصادرة جميع ممتلكات حماس في السودان وفقدت جميع الأموال الاحتياطية في تركيا بسبب سقوط الليرة التركية.  وعلمت مصادر سياسية أن إيران لم ترد على هنية بعد.

اللافت أن كل هذا يأتي مع ما كشفته بعض من وكالات الانباء العالمية، والتي قالت أنه وفي خطوة مفاجئة، كشفت وسائل إعلام فلسطينية عن تخفيض قطر للمنحة المالية التي تقدمها إلى حركة حماس في قطاع غزة.‏

وقالت وكالة سبوتنيك الروسية أن رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، محمد العمادي، أبلغ حركة “حماس” خلال الشهر الجاري بتخفيض قيمة المنحة المالية المخصصة لموظفي غزة من 10 إلى 3 ملايين دولار.

ونقلت الوكالة عن مراقبين إن المشاورات بين قطر وحماس لا تزال قائمة، إذ أعرب السنوار للعمادي رفض الحركة لخطوة الدوحة، مؤكدين أن هذه الخطوة جاءت بناء على معلومات مغلوطة وصلت للدوحة.

ونقلت الوكالة عن مصدر مسؤول قوله إن القرار القطري فاجأ مسؤولي “حماس” بغزة كونه يأتي بعد أقل من شهرين من التوصل إلى اتفاق قضى بتخصيص 10 ملايين دولار شهريا للموظفين من مجمل المنحة الشهرية القطرية البالغة 30 مليون دولار، منها 10 ملايين لشراء الوقود لمحطة الكهرباء و10 أخرى للعوائل الفقيرة.

 

أحمد عزت

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

بكين: هذه أخطاء الولايات المتحدة الثلاثة في تايوان

صرّح وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، بأن الولايات المتحدة ارتكبت عدة أخطاء حين سمحت لرئيسة …

السفير الروسي من القاهرة: لا أحد يهتم بمصير الفلسطينيين في الديمقراطيات المزدهرة

أكدت السفارة الروسية لدى القاهرة أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يلتزمان سياسة المعايير المزدوجة ويدافعان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email