الجمعة , 19 أغسطس 2022
أخبار عاجلة

الحكومة الفلسطينية تبذل مزيد من الجهود لكبح جماح الأسعار

أعلنت وزارة المالية الفلسطينية أنها لن تفرض ضرائب على السلع الأساسية كما هو متوقع. وقال أحد كبار المسؤولين أن الحكومة الفلسطينية تعمل على مدار اليوم من أجل صالح الجمهور من أجل توفير السلع الأساسية إلى الضفة الغربية بأسعار رخيصة.

وقد احتج عشرات الفلسطينيين في عدة مدن بالضفة الغربية اليوم (الأحد) رفضا لزيادة أسعار سلع رئيسية، الأمر الذي قد يزيد من الأعباء الملقاة على كاهلهم خلال الفترة المقبلة.

وتزامنا مع ذلك شهدت المدينة التي تقع جنوب الضفة الغربية شبه إضراب تجاري حيث أغلقت عدة محال ومرافق تجارية أبوابها احتجاجا على رفع الأسعار في الخليل.

كما نظم سائقو الشاحنات في المناطق الشرقية لمدينتي نابلس وبيت لحم تظاهرات جابت الشوارع الرئيسية في تلك المنطقتين احتجاجا على ارتفاع الأسعار خاصة المحروقات.

واشتكى فلسطينيون عبر موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) من أن المواد الغذائية الأساسية شهدت منذ بداية العام الجاري ارتفاعا كبيرا في الأسعار إلى جانب المشروبات والمحروقات.

بموازاة ذلك، أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية عن تشكيل لجنة لدراسة ومتابعة قضية رفع الأسعار في الأسواق المحلية تضم وزيري المالية شكري بشارة والاقتصاد خالد العسيلي ورئيسة الجهاز المركزي للإحصاء علا عوض.

وقال اشتية وانها ستتخذ الإجراءات اللازمة لحماية تلك الفئة في ضوء ما تتوصل إليه اللجنة من توصيات بالتوازي مع تكثيف عمل لجان مراقبة الأسعار في الأسواق”.

يأتي ذلك في وقت تواجه فيه الحكومة الفلسطينية أزمة مالية “خانقة” بفعل مواصلة إسرائيل الاقتطاع من أموال الضرائب الفلسطينية التي تجبيها نيابة عنها وكذلك نقص المساعدات الخارجية.

أحمد عزت

 

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

حكم بالسجن 34 عاما على ناشطة سعودية بسبب تغريدات على تويتر

حُكم على الناشطة السعودية في مجال حقوق المرأة سلمى الشهاب بالسجن 34 عاما، يوم الاثنين، …

الجزائر: 39 حريقا في 14 ولاية و عمليات الإخماد متواصلة

أعلنت المديرية العامة للحماية المدنية في الجزائر يوم الأربعاء، عن تسجيل مصالحها 39 حريقا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email