الجمعة , 19 أغسطس 2022
أخبار عاجلة

رئيس الوزراء العراقي: مقتل زعيم داعش جاء ثمرة جهود القوات الأمنية العراقية

قال رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الجمعة، إنّ مقتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي في سوريا، جاء نتيجة لعمليات قوات الأمن العراقية المستمرة في مكافحة المجموعات الإرهابية وقتل العشرات منهم.

وأكّد الكاظمي، في تغريدة على تويتر، أنّ “مقتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي جاء امتداداً للجهود الجبارة التي بذلتها القوات الأمنية العراقية بكل صنوفها في قتل العشرات من القيادات والعناصر الإرهابية بعمليات نوعية داخل العراق، واعتقال المئات منهم، وجمع وتحليل المعلومات التي قادت في النهاية إلى دكّ وكر رأس التنظيم العفن”.

وكان الناطق الإعلامي للقائد العام للقوات المسلحة العراقية يحيى رسول قد كشف، أمس الخميس، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”: “إن عملية قتل الإرهابي أمير محمد سعيد والمكنى بأبي عبد الله قرداش نُفذت بعد أن زود جهاز المخابرات الوطني العراقي التحالف الدولي بمعلومات دقيقة، قادت إلى الوصول إلى مكانه وقتله”.

وأعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، يوم أمس الخميس، عن أن زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي قد فجّر نفسه “بشكل جبان”، ما أدى لمقتل النساء والأطفال، مشيرا إلى أن مقتل الزعيم المكنى أيضا بأبي إبراهيم الهاشمي القرشي، في غارة أمريكية في سوريا “أزال تهديدا إرهابيا كبيرا”.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

حكم بالسجن 34 عاما على ناشطة سعودية بسبب تغريدات على تويتر

حُكم على الناشطة السعودية في مجال حقوق المرأة سلمى الشهاب بالسجن 34 عاما، يوم الاثنين، …

الجزائر: 39 حريقا في 14 ولاية و عمليات الإخماد متواصلة

أعلنت المديرية العامة للحماية المدنية في الجزائر يوم الأربعاء، عن تسجيل مصالحها 39 حريقا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email