الأحد , 14 أغسطس 2022

حزب التيار الشعبي: جهاز النهضة اخترق مؤسسات الدولة الإداريّة و القضائية و الأمنيّة

أكد حزب التيار الشعبي، أنّ كشف الحقيقة في ملف الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي “من أولوية أولوياته رغم كل المحاولات لطمس الحقيقة نتيجة تواطؤ الكثيرين في” الجهاز القضائي مع حركة النهضة الإخوانية وجهازها الخاص الذي اخترق مؤسسات الدولة الادارية والقضائية والأمنية”.

و كشف الحزب، في بيان له، اليوم الجمعة، بمناسبة الذكرى التاسعة لاغتيال الشهيد شكري بلعيد، إلى أنّ القضاء “خذل الشعب التونسي في مرحلة حاسمة من تاريخه وهو مطالب اليوم بتدارك الأمر وتطهير نفسه من العناصر الفاسدة التي اخترقت ساحته والانخراط في معركة الشعب من أجل محاسبة المجرمين دولة الحق والعدل وإنهاء سياسة الإفلات من العقاب”.
واعتبر حزب التيار الشعبي أن الدماء الطاهرة للشهيد محمد براهمي (مؤسس حزب التيار الشعبي) ورفيقه الشهيد شكر بلعيد (امين عام حزب الوطنيين الديموقراطيين الموحد) وكل شهداء تونس من أمنيين وعسكريين ومدنيين “لا يمكن أن تكون موضوع تسويات سياسية”.

وفي هذا الجانب دعا الحزب الشعب التونسي الى الخروج يوم 6 فيفري “لفرض المحاسبة والحسم مع منظومة الفساد والإرهاب في الداخل وردع محاولات التدخل الخارجي حتى تتمكن البلاد من ارساء خيارات وطنية جديدة سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية تقطع مع سياسات الوكلاء والسماسرة الذين جوعوا الشعب ونهبوا الدولة ورهنوا قرارها للخارج”.

كما طالب حزب التيار الشعبي بضرورة المضي على نهج الشهيد شكري بلعيد ورفيقه الشهيد محمد براهمي وكل الشهداء الأبرار الى حين تحقيق مطالب الشعب في التقدم والحرية والسيادة الوطنية، معتبرا أنّ ما وصلت إليه تونس بعد عقد من حكم “جماعة الإخوان وعصابات الفساد والعمالة” ليس “محض صدفة أو نتيجة تقصير، وإنما نتيجة سياسات ممنهجة لتصفية الدولة الوطنية وإنهاك شعبها وإذلاله وتبديد مقدّراته لفرض هؤلاء لمشروعهم الرجعي خدمةً لمشغّليهم في الخارج ووكلائهم في الداخل”.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

نجلاء بودن: المرأة ليست مسحوقا للزينة بل صاحبة فكر نقدي

انطلق اليوم السبت 13 أوت 2022 بمعهد الباشا بباب سويقة موكب تكريم عدد من النساء …

في الذكرى الـ 66 لعيد المرأة: قيس سعيّد يلتقي مجموعة من النساء الحرفيات في مجال صناعة الطين بحي هلال

أدى رئيس الجمهورية اليوم السبت 13 أوت 2022، بمناسبة العيد الوطني للمرأة التونسية زيارة إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email