الخميس , 30 يونيو 2022

حفيّظ حفيّظ: مؤتمر الاتحاد سينعقد في موعده المحدّد بصفاقس

 

أكدّ الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل حفيظ حفيظ، أنّ المؤتمر سينعقد في موعده المحدد أيام 16 و17 و18 فيفري الجاري بولاية صفاقس، رغم الدعوات الرافضة من مجموعة من النقابيين.

وأفاد حفيظ، في حديث لجريدة المغرب اليوم الثلاثاء، بأنّ عدد الترشحات للمكتب التنفيذي الجديد كان في حدود 40 ترشحا في انتظار الانتهاء من فرز الملفات في مكتب الضبط المركزي بعد غلق باب الترشحات يوم أمس، مرّجحا ارتفاع العدد، وفق قوله.

وأعلن المتحدّث، أنّه أودع ملف ترشحه للمكتب التنفيذي الجديد إلى جانب عدد من أعضاء المكتب التنفيذي الحالي على غرار نور الدين الطبوبي وسامي الطاهري، بحسب تصريحه.

وقال الأمين العام المساعد، إنّه من المنتظر أن يحضر أشغال افتتاح المؤتمر الـ25 ضيوف من النقابات الدولية والعربية والمنظمات الدولية وعدد من الشخصيات الوطنية، مشددا على أن المؤتمر سيعقد في آجاله وبالشعار الذي تمّ المصادقة عليه في الهيئة الإدارية الوطنية، وفق قوله.

وأكد حفيّظ، أنّه يحق للنقابيين الرافضين أن يطالبوا بالتراجع عن تنظيمه، ولكنه سيعقد في موعده المحدد، على حد تعبيره.

ويشار إلى أنّ الحكم الصادر عن المحكمة الابتدائية بتونس ببطلان القرار الصادر عن المجلس الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل المنعقد أيام 24 و25 و26 أوت 2020، والمتمثل في الدعوة إلى عقد مؤتمر استثنائي غير انتخابي مازال محل استئناف، حيث تمّ استئناف الحكم الابتدائي في انتظار صدور الحكم الاستئنافي.

 

شاهد أيضاً

اليوم تعرض مسودة الدستور الجديد على رئيس الجمهورية قيس سعيد

من لمنتظر ان تكون مسودة الدستور الجديد امام رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الإثنين 20 …

ليلى الحداد تؤكد أن ما تم تسريبه حول الدستور الجديد هي تصورات لم يتم بعد الاتفاق عليها

أكدت القيادية في حركة الشعب ليلى الحداد ان أعضاء اللجنة الاستشارية القانونية انطلقوا منذ فترة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.