الخميس , 30 يونيو 2022

أمين عام مساعد: سنسعى لإقناع قيادة الاتحاد بالعدول عن تنظيم المؤتمر وسيكون هذا الموقف تاريخيا لأنه سيحافظ على المنظمة

انتقد محمد البوغديري، الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل، تغيير القانون الانتخابي للمنظمة الشغيلة خلال مؤتمر استثنائي غير انتخابي.

و أكّد البوغديري، في حور لجريدة الشارع المغاربي، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، أن هذه الخطوة غير قانونية، متابعا أنه من الممكن تأجيل المؤتمر الانتخابي للاتحاد لتجاوز الخلافات الداخلية في منظمة حشاد أولا ورأب الصدع والمحافظة على وحدة الحركة النقابية عوض الاسراع لعقد مؤتمر قد يطرح اشكاليات ويحشد رفض العديد من النقابيين حول شرعية نتائجه.

كما أضاف “نحن مئات النقابيين.. هناك حالة من الغضب في صفوف القواعد النقابية هذه القواعد تريد من منظمتهم ان تحترم قوانينها”.

وأشار البوغديري أن مبادرة تأجيل المؤتمر لم تجد اذانا صاغية واصفا التحضير للمؤتمر بأنه مرور بقوة وفرض لإرادة طرف معين، مذكرا بوجود حكم قضائي يعتبر المؤتمر الاستثنائي في شهر جويلية الماضي غير قانوني.

و أوضح، أيضا، أنّ أصحاب المبادرة يعتبرون المؤتمر القادم غير قانوني ولن يترشحوا له، مؤكدا أنهم سيسعون لإقناع قيادة الاتحاد بالعدول عن تنظيم هذا المؤتمر وسيكون هذا الموقف تاريخيا لأنه سيحافظ على المنظمة، معلقا “مستقبل الاتحاد في الميزان، سنفعل ما في وسعنا لإيقاف هذه المهزلة، ما يجعل المنظمة سهلة الاختراق هو التلاعب بالقوانين”.
للإشارة، دعا عدد من النقابيين، من خلال مبادرة تقدّموا بها، إلى التّراجع عن قرار تنظيم المؤتمر الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل المزمع عقده في النصف الثاني من شهر فيفري القادم وإلى فتح حوار حقيقي بين النقابيين من أجل تفكير مشترك في الحفاظ على استقلالية المنظمة وضمان الديمقراطية في تسييرها.

واعتبروا ضمن هذه المبادرة، أن التخلي عن تنظيم المؤتمر الوطني لاتحاد الشغل خلال فيفري القادم وكذلك عدم اعتماد التّنقيح الأخير لقانونه الأساسي سيُمكن من الحفاظ على مصداقية المنظمة وغلق المنافذ أمام كل محاولة لتدخل السلطة في الشأن الداخلي للبيت النقابي.

شاهد أيضاً

اليوم تعرض مسودة الدستور الجديد على رئيس الجمهورية قيس سعيد

من لمنتظر ان تكون مسودة الدستور الجديد امام رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الإثنين 20 …

ليلى الحداد تؤكد أن ما تم تسريبه حول الدستور الجديد هي تصورات لم يتم بعد الاتفاق عليها

أكدت القيادية في حركة الشعب ليلى الحداد ان أعضاء اللجنة الاستشارية القانونية انطلقوا منذ فترة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.