الثلاثاء , 9 أغسطس 2022
أخبار عاجلة

فاضل عبد الكافي: الحلول التي قدمها قيس سعيّد غير واقعية ولا يُمكن تحقيقها على أرض الواقع

أكّد رئيس حزب آفاق تونس، فاضل عبد الكافي، أنّ تونس بها مقوّمات النجاح ويُمكن أن تتغيّر ولكن الدولة غير مهتمّة بواقع التونسيّين وإنّما مهتمون بالحياة السياسية.

واعتبر عبد الكافي، لدى حضوره، أمس الأحد بإذاعة موزاييك، أنّ تونس تعيش في فقر كبير في العديد من المناطق، مشيرا إلى أنّ الحلول التي يُقدّم فيها رئيس الدولة قيس سعيد هي حلول غير واقعية لا يُمكن تحقيقهم في أرض الواقع.

وأضاف ” إن شاء لله تونس تعمل TGV وتعمل صاروخ تصعد به للفضاء وإن شاء الله تُصبح لدينا أسلحة نووية في ذات السياق مترو صفاقس على امتداد عشرة سنوات لم يتمّ إنجازه وفي نفس الوقت طريق جلمة تونس لها سنوات لم ينطلق العمل عليها وقنطرة بنزرت لم تبدأ بعد … وهذا كلّه من مشمولات سيّد وزير النقل”.

وتابع فاضل عبد الكافي أنّ سياسة البلاد في تونس اليوم يجب أن تتخذ مرحلة دراسة كلّ المشاكل حالة بحالة. وأضاف أنّ آفاق تونس حامل لمشروع جديد لتونس مؤكّدا أنّ تونس تستحق خيال وتصوّر وتضامن وذلك من خلال الدفع بثلاثة محرّكات اقتصادية.

كما كشف رئيس آفاق تونس أنّ المحرّك الأوّل هو محرّك استثمار الدولة ” واقف بسبب قوانين بالية والإدارة خائفة ”، والمحرّك الثاني هو القطاع الخاصّ ”يجب أن نمنحه الثقة، وإنّه بذلك الخطاب العنيف لن يعد قادرا على الاستثمار”، وثالث محرّك هو ” الترويج ثمّ الترويج لتونس لاستقطاب الأجانب”.

وأكّد الكافي أنّ أقوى بلاد اليوم في الخدمات هي تونس، مشيرا أنّ قانون المالية 2022 ساهم في خروج 250 شركة أجنبية من تونس أمام سكوت الإدارة والحكومة. بالإضافة إلى مغادرة مائة ألف تونسي لبلادهم في اتجاه الخارج.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

زهير حمدي: “ضرورة التركيز على تغيير المناخ والقانون الانتخابي وميزان القوى السياسية في المرحلة القادمة”

أكد الأمين العام لحزب التيار الشعبي,زهير حمدي ,ضرورة تنقية المناخ الانتخابي و السياسي في البلاد …

جائزة وزير الخارجية الياباني لسنة 2022: تتويج ثلاثة تونسيين

تحصّل كل من رئيس قسم أمراض القلب بمستشفى فطومة بورقيبة بالمنستير، الدكتور حبيب قمرة وأمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email