fbpx
الخميس , 6 أكتوبر 2022
أخبار عاجلة

الصافي سعيد: الانقلاب العسكري في تونس غير ممكن ولكن قد يقع انقلاب بالطريقة التونسية

أفاد النائب في البرلمان المعلقة اختصاصاته الصافي سعيد، أنّه “أصبح هنالك تململ لدى القيادة العسكرية سينعكس على المؤسسة الرئاسية وعلى علاقتهم بالمؤسسة الأمنية وثمة نوع من الخلاف بين البوليس والجيش”.

و تابع سعيد، في تصريح لإذاعة الديوان، اليوم الأربعاء، “كل ثورات العالم تبدأ في الشوارع ورجالها من الداخل هم من يحسمون الأمر في النهاية ومن يقررون.. ولكن هنالك أجهزة تتسابق نحو الزمن وتتموقع من جديد وتنقلب لأن الحاكم لم يعد نافعا وسيؤدي بالجميع إلى كارثة وبالتالي يتخلصون منه وهذا يحدث حتى مع الأنبياء”.

وأضاف الصافي سعيد بأن “القيادات العسكرية غير راضية عن الوضع السياسي الحالي ولا توافق الرئيس طريقة إدارته للمسار الراهن لأنهم سواء هم أو حلفائهم في الخارج اعتمدوا على اتفاق تحقيق الاستقرار الداخلي في 6 أشهر ولكن ذلك لم يحدث ولم يتحقق شيئا “.

و أشار أيضا، إلى أن “الجيش لن يبقى مكتوف الأيدي ولكن هذا لا يعني أنه سيخرج بدبابات للشارع ولكن هنالك فصل غير محسوم بين الرئاسة وقيادات الجيش سيُحسم في الأسابيع المقبلة إما باللاتي هي أحسن وإما باللاتي هي أسوء”.

كما أوضح الكاتب و الناشط السياسي، أنّ “الانقلاب العسكري في تونس غير ممكن ولكن قد يقع انقلاب بالطريقة التونسية ولكن ما معنى الانقلاب في تونس؟.. قد يكون باحتجاج الجيش ووضع خط عريض يقول فيه ان الوضع في البلاد سينفجر والمؤسسة العسكرية لا يمكنها أن تدخل في مواجهة مع الشعب وقد يستدعي الوضع تدخلات خارجية عنيفة.. وبالتالي قد يضعون جسرا للمرور إلى مرحلة أخرى يتطلب شخصية أخرى مدنية تضع خارطة طريق أخرى وانتخابات أما أن يخرج الجيش للحكم مثل السودان فهذا لن يحصل في تونس.”

وأردف الصافي سعيد: “وزارة الداخلية تعتبر أن ما وقع في 14 جانفي 2011 ليس انقلابا على بن علي بل عليها وأن الجيش هو من قام بهذه العملية وثمة ثأر.. وأن الجنرال رشيد عمار قام بإهانة عدد من ضباطهم وتحكم فيهم والآن عادوا بقوة”.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

شرطة المرور بالقيروان تصدر بلاغ مروري بمناسبة الإحتفال بالمولد النبوي الشريف

دعت شرطة المرور بإقليم الأمن الوطني بالقيروان، بمناسبة احياء ذكرى المولد النبوي الشريف و نظرا …

الإتحاد الأوروبي يسحب تونس من الملحق الثاني لقائمة الدول غير المتعاونة في المادة الجبائية

أعلن المجلس الأوروبي عن سحب تونس من الملحق الثاني المتضمن لقائمة الدول غير المتعاونة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email