الثلاثاء , 5 يوليو 2022

حركة الشعب: الأشخاص لا يصنعون التاريخ و الرئيس مطالب بالانفتاح على اتحاد الشغل

اعتبر أمين عام حركة الشعب زهير المغزاوي، أن يوم 25 جويلية هو فرصة حقيقية لتصحيح المسار، مؤكدا أنه ولإنجاح هذا المسار يجب أن تتوفر جملة من الشروط و على رأسها تحقيق إنتظارات الشعب التونسي في المسائل الاقتصادية و الاجتماعية.

وأكد زهير المغزاوي، في تصريح لإذاعة شمس، اليوم الاربعاء 19 جانفي 2022، أن التونسيون الذين خرجوا للاحتفال ليلة 25 جويلية، خرجوا فرحين بإنهاء منظومة النهضة و ليس بالضرورة حبا في قيس سعيد.

و أشار إلى أن الإصلاحات الملحة اليوم هي الاصلاحات الاقتصادية” الحوارات التي تمت في البلاد لم تضع تصور جديد للتنمية و هذا بالإضافة الى الاصلاحات السياسية منها اصلاح النظام السياسي والنظام الانتخابي “هذه الاصلاحات يجب ان تكون بصفة تشاركية”.

كما أفاد أمين عام حركة الشعب بأنّ تاريخ يوم 25 جويلية يعد تتويجا لمسار نضالي عمد بدماء الشهداء وبمقاومة الشعب التونسي، موضحا وجود جبهتين في تونس، جبهة الإسلام السياسي والتي تقودها حركة النهضة وجبهة الشعب والتي فيها رئيس الجمهورية قيس سعيد واتحاد الشغل وحركة الشعب أيضا، “لكن هذه الجهة موجودة بالقول و ليس بالفعل لذلك على رئيس الجمهورية البناء هؤلاء …  الأشخاص لا يصنعون التاريخ والرئيس مطالب بالانفتاح على اتحاد الشغل”.

وتحدث المغزاوي عن الوضع السياسي منذ الثورة الذي اعتبره متعثرا وقال “سنة 2011 كان هنالك خطأ جماعي الجميع كان يعتقد انه بكتابة نصوص جميلة يمكن تحقيق جودة الحياة لكن النصوص الجميلة يمكن ان تبقى بين الرفوف و لا تصلح لشيء خاصة و ان كتبت هذه النصوص بتوافقات مغشوشة، جزء من الطبقة السياسية كان في صراع مع النظام السابق من اجل اقتسام الكعكة و اعتبروا السلطة غنيمة و عوض التفكير في مشاكل الناس دخلوا في صراعات”.

شاهد أيضاً

سمير ديلو: نقل حمادي الجبالي لمستشفى الحبيب ثامر بعد تعكر حالته الصحية

 أكد المحامي و القيادي السابق سمير ديلو في تدوينة فايسبوكية انه تم اليوم السبت 25 …

عبد اللطيف المكي: إيقاف رئيس الحكومة الأسبق حمادي الجبالي

ذكر وزير الصحة الأسبق عبد اللطيف المكي، في تدوينة له على حسابه بفايسبوك، مساء الخميس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.