fbpx
الخميس , 29 سبتمبر 2022
أخبار عاجلة

نور الدين الطبوبي: وجود تجاوب من رئيس الدولة بخصوص تحفظات الاتحاد من وثيقة الإصلاحات الموجّهة لصندوق النقد الدولي

أكّد الأمين العام لاتحاد الشغل، نور الدين الطبوبي، إمكانية وجود مبادرة جديدة لحل الأزمة الراهنة، ملمّحا إلى اجتماع قادم قد يحتضنه القصر الرئاسي وقد يجمع عددا من الفاعلين للبحث عن أرضية تفاهم لإدارة مرحلة ما بعد 25 جويلية.

الطبوبي

و شدّد الطبوبي على وجود انفتاح من رئيس الدولة في هذا الخصوص، مشيرا إلى إمكانية الإعلان عن هذه المبادرة في الأيام القليلة المقبلة، وقد تنهي الانتقادات الموجهة لرئيس الجمهورية الرافض للتشاركية.

و كشف الطبوبي في تصريح للشارع المغاربي، نشر اليوم الثلاثاء 18 جانفي 2022، عن وجود تجاوب من الرئيس قيس سعيد بخصوص تحفظات الاتحاد من وثيقة الإصلاحات التي وجهتها الحكومة لصندوق النقد الدولي، و هي وثيقة أثارت استنكار الاتحاد نظرا لتنصيصها على جملة من الإجراءات الصارمة خاصة فيما يتعلق بالأجور و المؤسسات العمومية .

وقال نور الدين الطبوبي في حواره الصحفي، إن حلحلة الأزمة الراهنة يرتبط بعديد الأطراف و ليس بطرف واحد “لابد ان يكون لرئيس الجمهورية قوة إنصات و يجب ان يؤمن بان العالم مفتوح وأنه لابد من صياغة تشاركية لان مصير البلاد يهم الجميع.

ودعا أمين عام المنظمة الشغيلة جميع الأطراف المتدخلة في الشأن العام ومن بينهم معارضي الرئيس ولإجراءات 25 جويلية الى التقدم الى الامام قائلا ” يجب التفكير في بناء البلاد مع بعضنا البعض بعيدا عن الفعل وردة الفعل وبعيدا عن التشنجات”.

من جانبه نفى رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال لقاءه الطبوبي يوم السبت 15 جانفي 2022 وجود جفاء في علاقته باتحاد الشغل وأكد أن اللقاءات مع أمين عام الاتحاد مستمرة ” بصفة مباشرة أو بصفة غير مباشرة”.

وتحدث رئيس الجمهورية عن اللقاءات التي جمعته بنور الدين الطبوبي لتبادل الآراء حول جملة من الخيارات وذكر في حديثه بتاريخ الاتحاد وتاريخ مناضليه والحركة النقابية.

وأكد الرئيس قيس سعيد استمراره وثباته على نفس المبادئ قائلا “نحن مستمرون وثابتون ولا تهمنا الأكاذيب والأراجيف التي دأب عليها الكثيرون نحن نعمل بنفس المبادئ والقناعات التي بدأنا بها … نحن نعرف دور الاتحاد النقابي والوطني”، مشيرا إلى الإصلاحات التي تقدم بها اتحاد الشغل قبل الاستقلال إصلاحات قطاع التعليم سنة 1954 والبرنامج الاقتصادي الذي تقدم به.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

تكليف عماد بربورة بتسيير الإدارة المركزية للإتصال الإعلام بهيئة الإنتخابات

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات في بلاغ لها اليوم الخميس 29 سبتمبر 2022 أنه تم …

تواصل أزمة الحليب في ظل غياب الحلول والقرارات من طرف الدولة

توقع متدخلون وأهل القطاع تواصل أزمة الحليب في ظل غياب الحلول والقرارات من طرف الدولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email