الإثنين , 26 سبتمبر 2022
أخبار عاجلة

الدكتورة عبد الملك: لا خوف من أوميكرون و لا داعي لغلق المدارس

اعتبرت العضو السابقة في اللجنة العلميّة، الدكتورة ريم عبد الملك، أنه لا خوف من فيروس كورونا اليوم و لا خوف من متحور أوميكرون “لأن الفيروس تغير و أوميكرون يعد 20 مرة أقل خطورة من متحور الدلتا”.

ودعت إلى ضرورة مواصلة الحياة بصفة عادية، بما في ذلك مواصلة التدريس والتعليم بشكل طبيعي مع اتخاذ الاجراءات الصحية اللازمة من ارتداء الكمامة واحترام التباعد الجسدي.

كما اعتبرت الدكتورة ريم عبد الملك، في تصريح لإذاعة شمس، اليوم الاثنين 17 جانفي 2022، أن قرار الغلق الذي تم فرضه في بداية الجائحة منذ سنتين اتخذ نظرا لانتشار الفيروس وخطورته و خاصة نظرا لغياب التلقيح و الدواء، مؤكدة ان الامور تغيرت الان منذ التلقيح “حتى الفيروس تأقلم مع الانسان و لا يريد الموت بل الانتشار من إنسان إلى آخر، هو سريع الانتشار الان لكنه أقل خطورة”.

و يأتي تصريح الدكتورة الإذاعي، في الوقت الذي عبر فيه عدد من الأولياء عن تخوفهم من انتشار الفيروس في صفوف الأطفال وطالب بعضهم بغلق المدارس التي انتشر فيها المتحور، في هذا الخصوص، قالت ريم عبد الملك إن إغلاق المدارس “لا معنى له”، مشددة على ضرورة مواصلة الدروس بصفة طبيعية ” لماذا غلق المدارس؟ هل قمنا بإغلاق المستشفيات حين تعددت الإصابات في المستشفى؟ لماذا الخوف … لا وجود لكارثة خلافا لما يعتقد البعض”.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

بدء فعاليات منتدى النقابات القاري حول منطقة التجارة الحرة الإفريقية

انطلقت اليوم الاثنين، فعاليات المنتدى النقابي القاري لمنطقة التجارة الحرة لافريقيا، بمشاركة 100 نقابي افريقي …

إلى حدود اليوم: توريد 14 ألف طنّ من السكر من الجزائر عبر المعبر الحدودي ساقية سيدي يوسف

بلغت كميّات السكر التي تم توريدها من القطر الجزائري الشقيق عبر المعبر الحدودي بساقية سيدي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email