fbpx
الجمعة , 2 ديسمبر 2022
أخبار عاجلة

 الجرندي يلتقي السفير الفرنسي بتونس

بحث وزير الخارجية عثمان الجرندي مع السفير الفرنسي بتونس ” André Parant ” ، العلاقات الثنائية بين تونس و فرنسا وسبل تطويرها خاصة في مجالات التعاون الاقتصادي والمالي بالإضافة إلى القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

ووفقا لبلاغ وزارة الخارجية، اليوم الجمعة، فقد ثمّن الجرندي وقوف فرنسا إلى جانب تونس في هذا الظرف المفصلي من مسارها السياسي، مشدّدا على عزم سيادة رئيس الجمهورية على تكريس مسار ديمقراطي سليم يُرسّخ دولة القانون ويعزز الحقوق والحريات، وذلك من خلال الإجراءات الرئاسية المُتخذة والتي تعكس طموحات الشعب التونسي في العدالة ومحاربة الفساد.

و أعرب وزير الخارجية، عن تطلع تونس لمساندة مجهوداتها خلال الفترة القادمة في مفاوضاتها مع الشركاء والمانحين الدّوليين، مُبرزا الأهمية التي توليها الحكومة للقيام بالإصلاحات الاقتصادية وتحسين مناخ الأعمال ودفع عجلة النّموّ رغم التحديات التي يُمليها الظرف الإقليمي والوضع الصّحي. وأعرب السيد عثمان الجرندي، من جديد، عن شكره للحكومة الفرنسية للدعم الذي قدمته لبلادنا في إطار معاضدة الجهود الوطنية لمواجهة جائحة كوفيد-19.

ومن جانبه، جدّد السفير الفرنسي ترحيب بلاده بالإجراءات الرئاسية، معربا عن ثقة فرنسا في أن تحافظ تونس على مسارها الديمقراطي الذي يُميّزُها في المنطقة. كما أكّد على استعداد فرنسا لمواصلة دعم بلادنا على مستويات ثنائية ومُتعدّدة الأطراف، مُثمّنا الدور الذي لعبته تونس خلال فترة عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن خلال سنتيْ 2020 و2021 والتعاون المُثمر مع فرنسا في القضايا والتحديات المطروحة على المستوى الإقليمي والدولي.

 

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

مونديال 2022: وفد المنتخب الأمريكي أول الوافدين على الدوحة

وصل وفد منتخب الولايات المتحدة الأمريكية للعاصمة القطرية الدوحة، إستعدادا للمشاركة في نهائيات كأس العالم …

الناطقة بإسم محكمة منوبة: ”الشاحنة لم تختف لكن حارسا من شركة خاصة إستغل الفرصة وفرّ بحقيبة تحمل أكثر من 600 ألف دينار من العملة الصعبة’

قدمت الناطقة الرسمية للمحكمة الابتدائية بمنوبة سندس النويوي، آخر مستجدات حادثة الإستيلاء على أموال من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email