fbpx
الخميس , 29 سبتمبر 2022
أخبار عاجلة

سمير ديلو: رزنامة سعيّد الانتخابية لن تنتج إلا سلطةَ أمرٍٍٍٍٍِِِِِ واقع ودستوراً وقوانين لا قيمة لها

كشف القيادي في حراك “توانسة من أجل الديمقراطية” والقيادي المستقيل من حركة النهضة، سمير ديلو، أنّه “لا ينتظر سوى التردي الاقتصادي والتدهور الاجتماعي، بوجود رئيس يحتمي بالمؤسّسات الصلبة ويعاني عزلة متصاعدة ومعارضة ليس لها من خيار إلا توحيد جهودها لإسقاط انقلاب لا مستقبل له”.

وقال ديلو، في تصريح لموقع “العربي الجديد”، نشر اليوم الاثنين، إن “هذه مواعيد ما سمي خارطة طريق، غير قابلة للتنفيذ، وإن أصرّ سعيّد على المرور بقوّة فسيكون المشهد أقرب للعبثية، ولم تتم استشارة الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات قبل إقرار هذه المواعيد، على الرغم من أن تحديد المواعيد الانتخابية هو من صميم اختصاصاتها وفق القانون الانتخابي الحالي، ما ولّد تقاطعاً مع مواعيد انتخابيّة محددة سابقاً (الانتخابات البلدية)، ولكن الإشكال الأكبر ليس تقنياً ولا فنياً بل دستوري سياسي”.

كما أضاف أن “الرفض يتوسع لانقلاب سعيّد على الدستور، ورزنامته الانتخابية لن تنتج في أقصى الحالات إلا سلطة أمر واقع ودستوراً وقوانين لا قيمة لها”.

واعتبر الوزير الأسبق أنّه “لا يتوقّع انفراجة سريعة ولا عودة وشيكة للديمقراطية بل نضالاً مستميتاً سيؤتي أُكله بتقاطع اللحظتين السياسيّة والاجتماعية، وما لذلك من تأثير في مواقف القوى الخارجية والمؤسسات الداخلية”.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

تكليف عماد بربورة بتسيير الإدارة المركزية للإتصال الإعلام بهيئة الإنتخابات

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات في بلاغ لها اليوم الخميس 29 سبتمبر 2022 أنه تم …

تواصل أزمة الحليب في ظل غياب الحلول والقرارات من طرف الدولة

توقع متدخلون وأهل القطاع تواصل أزمة الحليب في ظل غياب الحلول والقرارات من طرف الدولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email