الإثنين , 26 سبتمبر 2022
أخبار عاجلة

بعضهم دخلوا في إضراب جوع: عدد من الطلبة يُقاطعون امتحانات السداسي الأول

أفادت الأمينة العامة للاتحاد العام لطلبة تونس وردة عتيق أن عددا من الطلبة بمختلف المؤسسات الجامعية قاموا اليوم بمقاطعة امتحانات السداسي الأول تنديدا برفض مؤسساتهم الجامعية التمديد في فترة المراجعة بأسبوع آخر.

وأضافت الأمينة العامة، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، اليوم الاثنين، أن طلبة كلية الحقوق والعلوم السياسية بسوسة دخلوا في إضراب جوع كشكل تصعيدي من أجل التمديد في فترة المراجعة، مطالبين بتفعيل مبدأ تكافؤ الفرص بينهم وبين طلبة المؤسسات الجامعية الأخرى التي وضعت روزنامة امتحانات السداسي بعد أسبوع من انتهاء العطلة.

وبخصوص إجبارية الاستظهار بجواز التلقيح الخاص بكوفيد-19 لاجتياز الامتحانات، أوضحت عتيق أن أغلب المجالس العلمية المنعقدة اتفقت على تمكين الطلبة غير الملقحين من اجتياز امتحاناتهم، لافتة إلى أن الغاية من المقاطعة والاعتصامات وإضرابات الجوع التي ينفذها الطلبة حاليا هي بالأساس للمطالبة بالتمديد في فترة المراجعة بأسبوع آخر.

وكان الاتحاد العام لطلبة تونس، عبر في بيان سابق له، عن رفضه قرار إجبارية الاستظهار بجواز التلقيح الخاص بكوفيد-19 في المؤسسات الجامعية لاجتياز الامتحانات، وفقا للمرسوم عدد1 لسنة 2021 المتعلق بجواز التلقيح الخاص بفيروس “سارس كوف – 2″، الذي دخل حيز التنفيذ منذ 22 ديسمبر الماضي.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

متابعة/ غلق مقر نقابة قوات الأمن الداخلي: وزارة الداخلية توضّح

نفى رئيس مكتب الاعلام والاتصال بوزارة الداخلية فاكر بوزغاية، أن يكون وزير الداخلية توفيق شرف …

بدء فعاليات منتدى النقابات القاري حول منطقة التجارة الحرة الإفريقية

انطلقت اليوم الاثنين، فعاليات المنتدى النقابي القاري لمنطقة التجارة الحرة لافريقيا، بمشاركة 100 نقابي افريقي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email