الجمعة , 19 أغسطس 2022
أخبار عاجلة

حزب عبير موسي يدين مواصلة سياسة التعذيب تجاه المعتصمين

 

استنكر الحزب الدستوري الحر بشدة، ما اعتبره “عرقلة أجهزة الدولة لنشاطه والحد من تحركاته وتقزيم وجوده كقوة سياسية متجذرة في البلاد”، من خلال منعه من تركيز لافتة أمام مقره الجديد، بما يمثل “خرقا واضحا وصريحا للفصل الخامس من المرسوم المنظم للأحزاب السياسية، ولأبجديات المساواة بين المواطنين، والحق الجوهري في التنظم بكل حرية”.

وأدان الحزب، في بيان أصدره اليوم الثلاثاء، “مواصلة سياسة التعذيب تجاه المعتصمين، من خلال منعهم من توفير خيمة تقيهم من البرد الشديد، والإصرار على تعريض حياتهم للخطر منذ خمسة عشر يوما، رغم قيام الحزب بكل الإجراءات القانونية في الغرض”.

وندد بما اعتبره “الفساد الإداري والتلاعب بالقرارات الذي تقوم به السلط المعنية، لاستنزاف صحة المحتجين وإثنائهم عن التشبث بمطالبهم المشروعة في قطع دابر التنظيمات الإرهابية الخطيرة في تونس”، مؤكدا مواصلة صمود مناضليه أمام سياسة القمع والتضييق، والاحتفاظ بحقه في التصعيد طبق القانون “لتخليص البلاد من أذرع الفساد السياسي، والتصدي لمنظومة الخراب والدمار في ثوبها الجديد”.

وشجب أيضا تمسك سلطة تصريف الأعمال “بمواصلة منهج حكومات الإخوان وشركائهم، طوال العشرية السوداء، في التستر على الإرهاب والصمت أمام انتشار الفقاقيع السياسية المخالفة للقانون، والتخاذل في مكافحة التمويلات الأجنبية المشبوهة للجمعيات التي تضخ المال لشراء الذمم والتزوير المسبق لإرادة الناخبين”.

واعتبر أن مواصلة هذا النهج “يؤكد أن قرارات 25 جويلية 2021 لم تكن تهدف الى محاسبة المفسدين وتنقية المناخ الانتخابي والسياسي، بل الى إرساء الحكم الفردي المطلق، وتنفيذ مشروع سياسي شخصي لمن بيده كل السلطات”، وفق ما ورد في نص البيان.

يشار إلى أن الحزب الدّستوري الحر، ينفّذ اعتصاما أمام مقر فرع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين منذ 14 ديسمبر الجاري، للمطالبة “بغلق أوكار تفريخ الإرهاب وتجفيف منابع التمويل الأجنبي للعمل السياسي تحت غطاء الجمعيات، وتنقية المناخ الانتخابي من أذرع الفساد السياسي”، حسب ما أعلن عنه الحزب في بداية الاعتصام.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

بطاقتا إيداع بالسجن في حق إطارين بـ”الكنام” اختلسا 100 ألف دينار بسوسة

تمكنت الفرقة المركزية الثانية بالوحدة الوطنية للبحث في الجرائم المالية المتشعبة بإدارة الإستعلامات و الأبحاث …

الزكراوي: “رئيس الجمهورية قيس سعيد أجهض اللاّمركزية”

أكد الخبير في القانون الدستوري، صغير الزكراوي، انه وبمقتضى الدستور الجديد ستعود البلدية تحت اشراف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email