الإثنين , 26 سبتمبر 2022
أخبار عاجلة

عثمان الجرندي يدعو إلى استنباط آليات مُبتكرة في المجالات ذات الأولوية بين افريقيا و تركيا

قال وزير الخارجية، عثمان الجرندي، في كلمته خلال قمة الشراكة الإفريقية التركية، إنّ القمة تعتبر فرصة لتعزيز علاقات التعاون  الإفريقي التركي في مختلف المجالات وعلى جميع الأصعدة في نطاق الاحترام المتبادل والتضامن والحوار والتنمية المشتركة والمتكافئة.

و دعا الجرندي،  إلى استنباط آليّات مبتكرة وحلول وشراكات مستجدة في المجالات ﺫات الأولوية للجانبين لاسيما القطاعات والمشاريع القادرة على خلق الثروة ومواطن الشغل ونقل التكنولوجيا وضمان مستقبل أفضل لأجيالنا القادمة دون إغفال تعزيز التواصل الإنساني بين إفريقيا وتركيا استنادا إلى العلاقات التاريخية والروابط الثقافية والحضارية العريقة بين الجانبين.

كما أكد على أهمية توافق أهداف الشراكة الإفريقية التركية مع الأولويات التي رسمتها أجندة التنمية 2063 للاتحاد الإفريقي ومع أهداف التنمية المستدامة في أفق 2030 للأمم المتحدة.

كما أعرب عثمان الجرندي، عن تطلع تونس لأن تكلّل أعمال قمة الشراكة الإفريقية التركية بالنجاح وبمقترحات عمليّة من شأنها اضفاء مزيد من الجدوى والفاعلية على هذه الشراكة والمساهمة في بناء قاعدة صلبة لتفعيل الانتقال إلى نموذج اقتصادي ناجع كفيل بتحقيق تنمية مستدامة على جميع المستويات في المنطقة الإفريقية وتركيا على حد السواء.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

جلسة عمل بين هيئة الإنتخابات ووزارة الشؤون الإجتماعية حول الترتيبات الخاصة بذوي الإحتياجات الخاصة في الإنتخابات التشريعية

في إطار الاستعدادات الخاصة بالانتخابات التشريعية ليوم 17 ديسمبر 2022، أشرف رئيس الهيئة العليا المستقلة …

جبهة الخلاص: “حل الأزمة يتوقف على وفاق تونسي تونسي بإشراف حكومة إنقاذ تصدر عن حوار وطني جامع وعاجل”

أصدرت جبهة الخلاص الوطني اليوم الاثنين 26 سبتمبر 2022، بيانا دعت فيه ” كافة القوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email