الثلاثاء , 9 أغسطس 2022
أخبار عاجلة

سامية عبّو تدعو  القضاء لفتح ملفات الفساد دون انتظار تعليمات سعيّد

علقت القيادية بحزب التيار الديمقراطي، سامية عبّو، على خطاب رئيس الجمهورية يوم أمس، بالقول إنّ الخطاب رئيس دام 40 دقيقة، 35 دقيقة منه “حديث مقاهي بالعربية الفصحى، والخمس دقائق المُتبقية تحمل 7 قرارت.

و قالت سامية عبو، خلال حضورها اليوم الثلاثاء 14 ديسمبر 2021 في برنامج “حديث الساعة”، على اكسبراس أف أم، اليوم الثلاثاء، إنّ الرئيس تحدّث عن مشروعه الشخصي، وهذا ما يعبّر عن كونه غير ملّم  بمعنىدولة، ولا يمكن أن يكون إلاّ رئيسا تائها غير متفهم لدواليب الدولة، على حد تعبيرها.

وبخصوص تصريحات رئيس الدولة المتعلقة بالتمويلات الأجنبية، قالت  سامية عبّو إنّ من تحصّل على التمويلات ارتكب جريمة وقيس سعيّد ارتكب جريمتان، لأنّ العلم بالشيء مشاركة فيه في حالة عدم التبيلغ، مؤكّدة ثبوت التهم على عدد من الأحزاب، وفق تصريحها.

كما تساءلت المُتحدثة عن عدم فتح ملفات السياسيين الفاسدين باستثناء سيف الدين مخلوف الذي، اعتبرت أنّ القضاء العسكري تلاعب بالاجراءات تشفيّا لرئيس الدولة.

وفي هذا السياق، دعت عبو القضاء إلى فتح ملفات الفساد دون انتظار قيس سعيّد وتعليماته، متوقعة أنّ هناك أطراف خارجية تحمي شخصيات سياسية في تونس خاصة وأنّ الرئيس لم يتحرّك في هذا الجانب، والثابت اليوم أنّ هناك حماية.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

زهير حمدي: “ضرورة التركيز على تغيير المناخ والقانون الانتخابي وميزان القوى السياسية في المرحلة القادمة”

أكد الأمين العام لحزب التيار الشعبي,زهير حمدي ,ضرورة تنقية المناخ الانتخابي و السياسي في البلاد …

جائزة وزير الخارجية الياباني لسنة 2022: تتويج ثلاثة تونسيين

تحصّل كل من رئيس قسم أمراض القلب بمستشفى فطومة بورقيبة بالمنستير، الدكتور حبيب قمرة وأمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email