الخميس , 11 أغسطس 2022
أخبار عاجلة

حزب المسار يحذر من المنحى الانفرادي لرئاسة الجمهورية

استنكر المكتب السياسي لحزب المسار الديمقراطي الاجتماعي” تواصل خطاب الإقصاء لكل فكر نقدي، والمُضي قدما في فرض سياسة الأمر الواقع بما من شأنه أن يعرقل مواصلة المسار الديمقراطي.

و أكّد الحزب، في بيان له اليوم الثلاثاء 14 ديسمبر 2021، “تمسكه بالديمقراطية التمثيلية وبمكسب الديمقراطية والتعددية والتداول على المسؤوليات الذي حققه الشعب التونسي بفضل ثورة الحرية والكرامة.

كما حذّر الحزب ممّا وصفه،  بـ” تأكد المنحى الانفرادى لرئاسة الجمهورية في صياغة ملامح الفترة القادمة وغياب المقاربة التشاركية وإقصاء المنظمات والأحزاب السياسية، معتبرا أنّ ذلك  يضرب مصداقية مضمون القرارات المُعلن عنها.

و في هذا السياق، دعا حزب المسار رئيس الجمهورية إلى توخي الشفافية وضرورة تشريك الأجسام الوسيطة في عملية الاصلاح ، معتبرا أنّ تنظيم انتخابات واستشارات شكلية واستفتاءات على المقاس يذكرنا بممارسات سابقة قطعت معها الثورة التونسية .

و عبّر الحزب في البيان الذي أعقب اجتماع مكتبه السياسي أمس عن استغرابه من المحاولات المتكررة لرئيس الجمهورية للضغط على القضاء،  و يدعو إلى الإسراع بإصلاح المنظومة القضائية بما يضمن استقلاليتها ونجاعتها وبما يمكّن من محاسبة عادلة لكل من أجرم في حق الشعب التونسي بعيدا عن التوظيف والتشفي .

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

لقاء بين سعيّد وبودن للتركيز الإخلالات التي تعيق تنفيذ جملة من القرارات

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الأربعاء 10 أوت 2022 بقصر قرطاج، السيّدة نجلاء بودن …

لقاء بين سعيّد ووزير الشؤون الإجتماعية حول جملة المشاريع والبرامج المزمع إنجازها وخاصة لحاملي الإعاقة والإحاطة بهم

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الأربعاء 10 أوت 2022 بقصر قرطاج، السيّد مالك الزاهي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email