الإثنين , 26 سبتمبر 2022
أخبار عاجلة

تحركات احتجاجيّة يوم 17 ديسمبر “رفضا للانقلاب”

أعلن حراك 14/17 من سيدي بوزيد عن تحرك احتجاجي يوم 17 ديسمبر 2021 تنديدا بالإجراءات التي اتخذها رئيس الجمهورية قيس سعيد يوم 25 جويلية والذي وصفها بالانقلاب.

ووجه الحراك، في بلاغ نشره مساء أمس الاحد، دعوة إلى أنصاره للتجمع يوم الجمعة المقبل “لدحر الانقلاب يوم 17 ديسمبر 2021 من مدينة الثورة التي انطلقت أول شرارة لها مدينة سيدي بوزيد.

ويسعى هذا التحرك الاحتجاجي إلى “منع سلطة الانقلاب من محاولة التدثر بالثورة و تاريخ اندلاعها لأهدافه الانقلابية التي تسعى لضرب الثورة نفسها و في حد ذاتها و لترفع الأحرار أصواتها عاليا في رسالة لكل أحرار العالم نحن الثورة و لا شأن لسلطة الانقلاب بها”.

كما وجهت مبادرة مواطنون ضد الانقلاب، دعوة للمواطنين للتظاهر يوم 17 ديسمبر المقبل بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة.

المبادرة التي وجهت دعوة التظاهر ل ” أنصار الثورة والمسار الديمقراطي”، أكدت أن هذا “الحدث يسعى إلى إغلاق قوس الانقلاب الكريه وإنهاء كل إجراءاته الاستثنائية واستئناف مسار البناء الديمقراطي”.

وأشارت المبادرة أن هذه الحركة الاحتجاجية ستطالب بفرض خارطة طريق من أجل جملة من الأهداف و هي: عودة البرلمان المنتخب لاستكمال بناء المؤسسات، الدفاع عن دستور الثورة ومواجهة كل اشكال التآمر عليه، مواجهة كل اشكال استهداف القضاء والتعدي على الحقوق و الحريات وترسيخ الحكم الفردي، انقاذ البلاد من انقلاب يذهب بالبلاد الى انهيار اقتصادي واجتماعي، ايقاف كل اشكال التراجع عن المكتسبات لا سيما قانون 38 الذي انصف من طالت بطالتهم من شباب تونس، و تحديد موعد لانتخابات رئاسية وتشريعية مبكرة.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

جلسة عمل بين هيئة الإنتخابات ووزارة الشؤون الإجتماعية حول الترتيبات الخاصة بذوي الإحتياجات الخاصة في الإنتخابات التشريعية

في إطار الاستعدادات الخاصة بالانتخابات التشريعية ليوم 17 ديسمبر 2022، أشرف رئيس الهيئة العليا المستقلة …

جبهة الخلاص: “حل الأزمة يتوقف على وفاق تونسي تونسي بإشراف حكومة إنقاذ تصدر عن حوار وطني جامع وعاجل”

أصدرت جبهة الخلاص الوطني اليوم الاثنين 26 سبتمبر 2022، بيانا دعت فيه ” كافة القوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email