الخميس , 11 أغسطس 2022
أخبار عاجلة

أعضاء الللجنة العلميّة: الوضع الوبائي في تونس مستقر و متحور أوميكرون ليس شرسا لكنّ وجب الحذر

أكد الدكتور أمان الله المسعدي، عضو اللجنة العلميّة، أنّ متحور أوميكرون ليس شرسا ولم تسجل أي حالة وفاة بسببه بحسب المعطيات العلمية الأولية الخاصة بمنظمة الصحة العالمية.

وقال المسعدي، في تصريح لإذاعة شمس، اليوم الأربعاء 8 ديسمبر 2021، أن المعطيات الأولية لمنظمة الصحة العالمية التي صدرت يوم أمس الثلاثاء مطمئنة خاصة في علاقة بفاعلية اللقاحات ضد المتحور، لكن هذا لا يعني التعامل مع المتحور ببساطة بل “وجب الحذر واحترام الإجراءات الوقائية”.

و شدّد عضو اللجنة العلمية على ضرورة احترام جواز التلقيح والذي سينطلق العمل به بداية من يوم 22 ديسمبر 2021، مشيرا إلى أن الجواز سيتم اعتماده في جميع الأماكن المغلقة بمناسبة احتفالات رأس السنة الميلادية.

ومن جهتها، أكّدت الناطقة الرسمية باسم اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا، الدكتورة جليلة بن خليل، أنّ الحالة الصحيّة للمُصاب بمتحوّر أوميكرون مستقرة ولا يزال في الحجر صحي وكشفت أنّه لم يتم تسجيل أي إصابة في صفوف مرافقيه أو حتى من كان قريب منه في الطائرة وذلك بعد إجراءات للتحاليل.

وأضافت بن خليل في تصريح لإذاعة شمس، أنّ الوضع الوبائي في تونس مستقر في الفترة الأخيرة مع تسجيل ارتفاع طفيف في نسبة التحاليل الإيجابية والتي تتجاوز 3 بالمائة.

كما أفادت بن خليل أنّ اللجنة العلمية شددت على مراقبة الحدود ”مراقبة شديدة” معتبرة أنّ  الخطر الذي يهدد تونس هو خطر من الخارج. وأكّدت على وجوب التثبت من تحاليل “بي سي آر” لكل الوافدين وإجراء تحاليل سريعة للوافدين خاصة من البلدان التي ظهر فيها المتحوّر الجديد.

وأشارت إلى أنّ اللجنة العلمية تطرقت في اجتماعها أمس الثلاثاء إلى الوضع الوبائي في المدارس، وتمّ التأكيد على ضرورة تلقيح الكبار لحماية الأطفال في المدارس. وأشارت أنّ الحالات التي تم اكتشافها ببعض المدارس تمت السيطرة عليها مبيّنة أنّه لا داعي لإغلاق المدارس خاصة.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

لقاء بين سعيّد وبودن للتركيز الإخلالات التي تعيق تنفيذ جملة من القرارات

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الأربعاء 10 أوت 2022 بقصر قرطاج، السيّدة نجلاء بودن …

لقاء بين سعيّد ووزير الشؤون الإجتماعية حول جملة المشاريع والبرامج المزمع إنجازها وخاصة لحاملي الإعاقة والإحاطة بهم

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الأربعاء 10 أوت 2022 بقصر قرطاج، السيّد مالك الزاهي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email