الجمعة , 12 أغسطس 2022
أخبار عاجلة

عبيد البريكي: زلزال من القرارات الهامّة يوم 17 ديسمبر

كشف الأمين العام لحزب تونس إلى الأمام والوزير الأسبق، عبيد البريكي، أنّ “تاريخ 17 ديسمبر الحالي، سيكون زلزالا من القرارات الهامّة والاستجابة لعدد من نقاط مجموعة الداعمين ل 25 جولية على غرار التسقيف الزمني للفترة الاستثنائيّة وتطبيق الفصل 163 من القانون الانتخابي وحلّ البرلمان”.

وعلّق البريكي، لدى حضوره بإذاعة الديوان، اليوم الثلاثاء، “أرجو من الرئيس أن يقوم بخطاب يعلن فيه أن هذه المرحلة ليست دائمة، ويعلن عن مراجعة القانون الانتخابي وقانون الجمعيات والأحزاب ثم دعوة الأحزاب التي تؤمن بأنّ 25 جويلية حدث تاريخي”.

كما اعتبر أمين عام حزب تونس إلى الأمام أنّ “17 ديسمبر و14 جانفي تاريخ ثورة و يجب أن يكون مسار تشاركي للحوار مع المنظمات الاجتماعية والمدنية ويجب أن يتّم إعادة البناء الذي لا يمكن أن ينجزه بمفرده. ولا يوجد ديمقراطية في العالم دون حوار”.

وأشار إلى أننا في حاجة للدستور وتعديل القانون وإلى قضاء عادل ومستقل، منتقدا النظام المجالسي، معلقا أنه ” ليس وقت الحديث عن أنظمة غريبة” لأنه ليس لنا مؤسسات نظيفة وغير مخترقة تسمح لنا بتبني نظام جديد.

وأفاد الوزير الأسبق أن تباطؤ رئيس الدولة قيس سعيد في اتخاذ القرارات وفي تحقيق مسار 25 جويلية، جعل حركة النهضة تُعيد التموقع من جديد وتعود للقيادة.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

سالم الحرشاي: نسبة استكمال مشاريع صيانة البنية التحتية للمؤسسات التربوية بلغت 37 بالمائة

بلغت نسبة استكمال مشاريع تهيئة وصيانة البنية التحتية للمؤسسات التربوية والمبرمجة للعودة المدرسية 2022-2023 حوالي …

إحتفاء بعيد المرأة: إفتتاح معرض الطوابع البريدية “تونسيات”

إحتفاء بالعيد الوطني للمرأة التونسية الموافق لـ13 أوت من كل سنة، افتتح اليوم الخميس بالعاصمة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email