الثلاثاء , 9 أغسطس 2022
أخبار عاجلة

إذاعة صفاقس: تم الاتفاق على بعث مصب جديد بعيدا عن منطقة عقارب

تعقد اليوم بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية، جلسة عمل لبحث أزمة النفايات بصفاقس بحضور ممثلين عن المنظمات الوطنية ومكونات المجتمع المدني سيتم خلالها عرض مقترحات وحلول الحكومة لرفع أكداس النفايات المتراكمة بالجهة لأكثر من شهرين.
و في زيارة غير معلنة، تحول وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي، مساء أمس، إلى الولاية حيث عقد اجتماعا بمقر الادارة الجهوية للشؤون الاجتماعية بنشطاء المجتمع المدني بعقارب حضره والي الجهة فوزي مراد والمدير الجهوي للشؤون الاجتماعية لعرض الحلول التي توصلت إليها الحكومة بخصوص أزمة النفايات المستمرة منذ أكثر من شهرين في سابقة خطيرة تهدد حياة أكثر من مليون ساكن.
كما أعرب ممثلو المجتمع المدني بعقارب في ختام الاجتماع عن ارتياحهم للقرارات التي حملها وزير الشؤون الاجتماعية دون الإفصاح عن فحواها مخيرين الإعلان عنها رسميا من قبل الوفد الحكومي، وحسب بعض التسريبات تم الاتفاق على بعث مصب جديد بعيدا عن منطقة عقارب سيتم الشروع في أشغاله بداية من اليوم.
و يأتي الاعلان عن هذه المقترحات أياما قليلة قبل الاضراب العام الجهوي المقرر يوم الجمعة القادم والذي سيتم خلاله غلق منافذ المدينة وتعليق كل الأنشطة ما عدا الحيوية منها وقد يتم الغاؤه وفق ما ستعلنه الحكومة اليوم.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

زهير حمدي: “ضرورة التركيز على تغيير المناخ والقانون الانتخابي وميزان القوى السياسية في المرحلة القادمة”

أكد الأمين العام لحزب التيار الشعبي,زهير حمدي ,ضرورة تنقية المناخ الانتخابي و السياسي في البلاد …

جائزة وزير الخارجية الياباني لسنة 2022: تتويج ثلاثة تونسيين

تحصّل كل من رئيس قسم أمراض القلب بمستشفى فطومة بورقيبة بالمنستير، الدكتور حبيب قمرة وأمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email