الخميس , 11 أغسطس 2022
أخبار عاجلة

لبنان: قرداحي يُقدم استقالته اليوم

أعلن وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، صباح اليوم الجمعة، أنّه سيعلن استقالته الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم بتوقيت لبنان، مؤكدّا ما تناقلته وسائل إعلام لبنانية أمس بهذا الشأن سابقا.

و أوضح قرداحي، في تصريح لقناة مع قناة “إم.تي.في” اللبنانية “أنّه يريد من استقالته أني يفتح بابا إذا كان الأمر يسهل على حلحلة الأزمة بين لبنان والسعودية”.

من جهة أخرى، نقلت صحيفة “الجمهورية” عن قرداحي قوله: “حان وقت الاستقالة، ومقتنع بأنني اتخذت القرار الصح في التوقيت الصح”، مؤكدا أنه “يشعر براحة داخلية”.

وأفادت الصحيفة بأنّ “قرداحي بعد التشاور مع مرجعياته والحلفاء، قرر إعلان الاستقالة من وزارة الإعلام وليس من القصر الجمهوري أو السرايا الحكومية؛ حتى لا تسمّى (الاستقالة) لمصلحة أحد”.

وأضافت أن “خطوته ستكون مبادرة شخصية، لعلها تشكل ورقة قوية في يد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال توسطه لدى القيادة السعودية؛ لإقناعها بالتراجع عن إجراءاتها ضد لبنان أو التخفيف منها، بما يعيد المياه إلى مجاريها بين لبنان ودول الخليج”.

وسبق لوكالة “رويترز”  أن نقلت عن مصادرها، أنه من المتوقع أن يعلن وزير الإعلام اللبناني استقالته يوم الجمعة، كما أفادت قناة “الجديد” اللبنانية، بأن قرداحي يتجه إلى إعلان استقالته من الحكومة بعد لقاء جمعه برئيس الحكومة نجيب ميقاتي الأربعاء.

يأتي ذلك في ظل الأزمة القائمة بين لبنان وبعض دول الخليج بعد تصريحات لقرداحي، انتقد فيها التدخل العسكري بقيادة السعودية في حرب اليمن.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

أوكرانيا تعلن تضامنها مع الكيان الصهيوني في مواجهة غزة

أعلنت أوكرانيا عن تضامنها مع جيش الاحتلال، وذلك تزامنا مع التصعيد العسكري في قطاع غزة …

بكين: هذه أخطاء الولايات المتحدة الثلاثة في تايوان

صرّح وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، بأن الولايات المتحدة ارتكبت عدة أخطاء حين سمحت لرئيسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email