الأحد , 14 أغسطس 2022

منجي الرحوي: الغنوشي يريد خلق حالة من الشكّ والبرلمان لن يعود

أكد النائب في البرلمان المعلقة اختصاصاته، منجي الرحوي، أن رئيس البرلمان المجمد راشد الغنوشي أراد خلق حالة من الشك والتردد بعد تصريحه الأخير بأن البرلمان سيعود.

و كشف الرحوي، في تصريح لإذاعة الديوان، اليوم الأربعاء، “نطمأن الغنوشي بأن برلمان 2019 لن يعود بأي صورة من الصور حتى وإن كان للغنوشي معطيات خاصة به داخليا أو طمأنة خارجية بأن مجلس النواب سيستأنف نشاطه”.

وأضاف منجي الرحوي أن ما حصل منذ مساء 25 جويلية إلى اليوم محطة مهمة انطلقت بإزاحة سلطة أحزاب ومكونات نكّلت بالتونسيين ، وذلك عبر تجميد البرلمان وإقالة الحكومة ورفع الحصانة عن النواب، قائلا ان البلاد لا تدور في حلقة مفرغة .

و في سياق متّصل، أفاد منجي الرحوي بأنّ يتوقع الإعلان عن إجراءات جديدة يوم 17 ديسمبر المقبل من طرف رئيس الجمهورية مثلما توقع سابقا التنظيم المؤقت للسلط العمومية بعد تعليق عمل البرلمان وإقالة الحكومة.

وتوقّع الرحوي أن تكون من ضمن الإجراءات المرتقبة في 17 ديسمبر المقبل تعديل القانون الانتخابي والقيام باستفتاء في جوانب دستورية أولها تغيير النظام السياسي.

وأشار إلى أنه ينتظر من رئيس الجمهورية أن يفتح الملفات الكبرى من ضمنها التوجهات الدبلوماسية للبلاد والاغتيالات السياسية وملف التسفير واستعادة العلاقات مع سوريا وبناء اقتصاد وطني منتج وتحسين المقدرة الشرائية للمواطن التونسي.

واعتبر  أن الأطراف التي حكمت البلاد خلال العشرية الأخيرة التفّت على ثورة الشعب التونسي وانتهجت سياسة التفقير والإرهاب وتفكيك الدولة.

 

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

نجلاء بودن: المرأة ليست مسحوقا للزينة بل صاحبة فكر نقدي

انطلق اليوم السبت 13 أوت 2022 بمعهد الباشا بباب سويقة موكب تكريم عدد من النساء …

في الذكرى الـ 66 لعيد المرأة: قيس سعيّد يلتقي مجموعة من النساء الحرفيات في مجال صناعة الطين بحي هلال

أدى رئيس الجمهورية اليوم السبت 13 أوت 2022، بمناسبة العيد الوطني للمرأة التونسية زيارة إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email