الخميس , 11 أغسطس 2022
أخبار عاجلة

الأمم المتحدة تعبر عن انزعاجها من  اغلاق محكمة الاستئناف في سبها

عبّرت البعثة الأممية في ليبيا عن “انزعاجها” من استمرار إغلاق محكمة الاستئناف في سبها والتهديدات الموجهة للقضاء الليبي.

وفي بيان لها يوم أمس الاثنين، حذّرتا البعثة الأممية من أي إجراءات من شأنها أن تؤدي إلى تقويض الانتخابات.

وجاء في البيان: “تتابع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بقلق بالغ استمرار إغلاق محكمة الاستئناف في سبها بالإضافة إلى ما أفيد من توجيه تهديدات ضد القضاء. ووفقا لتلك التقارير، قامت مجموعة مسلحة يزعم أنها تنتمي إلى القوات التي تسيطر على سبها بعرقلة عمل المحكمة في سبها مجددا. كما وتشير التقارير ذاتها إلى أن القضاة قد منعوا من الحضور شخصيا من أداء الواجبات المنوطة بهم قانونا مما يعيق وبشكل مباشر العملية الانتخابية”.

كما أبدت البعثة الأممية “انزعاجها الشديد إزاء التقارير المتزايدة عن الترهيب والتهديد ضد القضاة والموظفين في السلك القضائي، ولا سيما أولئك الذين يتعاملون مع الشكاوى المتعلقة بالانتخابات، وضد المرشحين أيضا، في عدد من المناطق في ليبيا.

وأدانت بشدة جميع الأعمال التي تخل بنزاهة العملية الانتخابية وتؤدي إلى منع الليبيين من ممارسة حقوقهم الديمقراطية بأمان وكرامة”.

وجددت البعثة دعوتها “للأطراف والسلطات المعنية باتخاذ جميع الإجراءات الممكنة لتسهيل عمل النظام القضائي مع الاحترام الكامل لاستقلاليتهما”، كما حثت “جميع السلطات الأمنية ذات الصلة على ضمان وصول جميع المرشحين وبشكل متكافئ إلى الإجراءات القانونية الواجبة وضمان سلامة القضاة وأمنهم”.

وأعلن سيف الإسلام القذافي أمس أن قوة عسكرية تحاصر مبنى محكمة سبها، ممّا تسبب في تأجيل النظر في الطعن الذي قدمه ضد هيئة الانتخابات الليبية بعد اقصاءه مبدئيا من سباق الرئاسة.

وقد دعا محمد القلوشي، عضو الفريق السياسي لسيف الإسلام القذافي، في تصريح لوكالة سبوتنيك أمس الاثنين، المجتمع الدولي لمحاسبة معرقلي العملية الانتخابية في ليبيا، إثر تطويق محكمة الاستئناف في سبها من قبل قوة عسكرية لمنعها من النظر في الطعن.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

الدبيبة يبحث عن دعم عشيرة حفتر مقابل وزارات رئيسية..

كشف موقع استخباراتي فرنسي أن عبد الحميد الدبيبة تعهد بتقديم العديد من المناصب الوزارية الرئيسية …

تبون يعلن استعداد الجزائر للانضمام إلى مجموعة “بريكس”

أكد الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، أن بلاده تلبي بنسبة كبيرة الشروط التي تمكنها من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email