fbpx
الخميس , 6 أكتوبر 2022
أخبار عاجلة

اليابان تُوفر تمويلا للسلطة الفلسطينية بقيمة 10 مليون دولار

قامت اليابان بالتوقيع على اتفاقية تمويل بقيمة 10 مليون دولار مع السلطة الفلسطينية، وهي الاتفاقية التي تأتي برعاية رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية .

وتقول صحيفة القدس الفلسطينية أن الحكومة اليابانية بصدد الترويج والتعاون مع الحكومة الفلسطينية وشركاتها في الكثير من المجالات سواء في القطاع العام وقطاع الأعمال.

وعقب التوقيع قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية أن هذه المنحة مهمة بالنسبة للسلطة الفلسطينية ،  وسوف تخصص لدعم الموازنة، وتأتي في سياق الدعم الياباني المتواصل لفلسطين من أجل بناء المؤسسة الفلسطينية القادرة على الصمود وتعزيز الخدمة للفلسطينيين، والنهوض بالمؤسسة نحو إقامة دولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وحق العودة للاجئين. وأضاف “أتقدم بجزيل الشكر والتقدير لليابان، على ما تقدمه من دعم لفلسطين، حيث تعتبر من أهم الدول المانحة”.وأردف اشتية “من المهم أن ما تقدمه ينسجم مع الأوليات الوطنية الفلسطينية”.

من جانبه، أكد السفير الياباني مواصلة دعم بلاده للشعب الفلسطيني والحكومة، والعمل المشترك مع الحكومة الفلسطينية والمؤسسات الأهلية والبلديات والقطاع الخاص بشكل مستمر من اجل الوصول الى هدف بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، ومواصلة بناء جسور التعاون وتعزيز الصداقة اليابانية الفلسطينية.

أحمد عزت

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

وكالة الأنباء الكويتية: أمير الكويت يقبل إستقالة الحكومة

أصدر أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد، أمرا بقبول استقالة رئيس مجلس الوزراء والوزراء، فيما يستمر …

27 عضوا في الكونغرس الأمريكي يطالبون بفرض عقوبات على الجزائر

وجّه 27 عضوا من الكونغرس الأمريكي رسالة إلى وزير الخارجية أنتوني بلينكن، طالبوا من خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email