الإثنين , 26 سبتمبر 2022
أخبار عاجلة

اتحاد الشغل يتجه لإعلان إضراب عام في صفاقس

من المُنتظر أن يتم خلال الساعات القيلة القادمة، الاعلان عن موعد الاضراب الجهوي العام بولاية صفاقس.

ووفقا لما أفاد به  أفاد كاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، يوسف العوادني، اليوم الأحد 28 نوفمبر 2021، فإنّ هذا الاضراب يأتي على خلفية،”مواصلة تجاهل وعدم اكتراث رئاستي الحكومة والجمهورية للوضع البيئي المتردي الذي تعيش على وقعه جهة صفاقس منذ اكثر من شهرين والذي ستكون له تداعيات صحية وخيمة اكثر جراء الأمطار المتهاطلة على الجهة خلال الساعات القليلة الماضية”.

وفي تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، قاليوسف العوادي، إنّه  “بعد الاعلان غدا الاثنين عن موعد الاضراب الجهوي العام والعصيان الجبائي للاداءات البلدية، فانه سيتم اتخاذ قرارات اكثر من موجعة لفائدة جهة صفاقس”، دون أن يفصح عن هذه القرارات.

وأوضح كاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، أنه كان من المنتظر اتخاذ حلول استثنائية وعاجلة من قبل رئاستي الحكومة والجمهورية، بعد مهلة لمدة 3 أيام، منذ انعقاد الاجتماع الموسع الأربعاء الماضي بمقر الاتحاد الجهوي للشغل والذي ضم المنظمات الوطنية بالجهة ومجموعة من مكونات المجتمع المدني، لايجاد حلّ عاجل لرفع الفضلات المكدسة بشوارع وانهج المدينة.

و تابع أنّ لم يسجلوا أيّ تجاوب أو رد فعل ايجابي من قبل رئاستي الحكومة و الجمهوية”، داعيا “اهالي صفاقس إلى النزول إلى الشارع، والدفاع عن مدينتهم والتصدي للكارثة البيئية والصحية التي تتهددهم”، على حد قوله.

 

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

مشاركة الأندية التونسية في المسابقات الإفريقية

تعرفت الأندية التونسية على منافسيها في مسابقتيْ رابطة الأبطال الإفريقية و كأس الكاف في الدور …

عبير موسي: “نحن محكومون بسلطة غير قانونية وغير شرعية لا تحترم القانون”

أوضحت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي، أنه تم تجاوز كل الخطوط الحمراء في الاعتداء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email