الإثنين , 26 سبتمبر 2022
أخبار عاجلة

بيريز الطرابلسي: يهود تونس لا يعتبرون ما قام به رئيس الجمهورية قيس سعيّد انقلابا

صرح بيريز الطرابلسي، رئيس جمعية معبد الغريبة، أنه لا وجود لممتلكات لليهود بجربة ولكن في العاصمة تونس هناك حوالي 80 بالمائة من اليهود فرّطوا في ممتلكاتهم دون أن يعرفوا مصيرها.

وأكّد بيريز أن جميع هذه الممتلكات تم الاستيلاء عليها مجانا ولم يكن هناك ممثل لليهود في تونس بسبب وفاة الأعضاء المشرفين على اليهود في تونس.

وأفاد رئيس جمعية معبد الغريبة بجربة، في حوار لموقع آخر خبر، أمس الخميس، أن يهود تونس لا يعتبرون ما قام به رئيس الجمهورية قيس سعيّد انقلابا.

وتابع الطرابلسي “نحن نتمنى له النجاح في حملته وندعوه الى الكثير من العمل لان الوضع الراهن يقتضي الكثير من العمل”.

كما دعا رئيس الجمهورية إلى العمل، مشيرا الى أن الوضع الراهن يقتضي الكثير من العمل.

وأضاف “نحن في انتظار ما سيقوم به الرئيس قيس سعيّد من إصلاحات وكيهود تونس نتخذ نفس المسافة من جميع الرؤساء وندعمهم ولن يلقوا منا سوى الاحترام، يحترموننا ونحترمهم”.

وبخصوص وجود تخوّفات من قبل اليهود في تونس، شدّد بيريز الطرابلسي على أنّ تونس بلد يطيب فيه العيش وسيبقى كذلك وأنه بلد آمن لليهود، قائلا “لنا الثقة في بلدنا وليس لنا أي تخوّفات ولو كان لنا أيّ تخوّفات لغادرناها، أصبت بالرصاص في مناسبتين أثناء الانفجار الذي شهده معبد الغريبة سنة 1986 و2002 ورغم ذلك تشبّثت بالبقاء في تونس لأنني سافرت إلى عديد البلدان على غرار فرنسا ولم يعجبني العيش هناك”.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

جلسة عمل بين هيئة الإنتخابات ووزارة الشؤون الإجتماعية حول الترتيبات الخاصة بذوي الإحتياجات الخاصة في الإنتخابات التشريعية

في إطار الاستعدادات الخاصة بالانتخابات التشريعية ليوم 17 ديسمبر 2022، أشرف رئيس الهيئة العليا المستقلة …

جبهة الخلاص: “حل الأزمة يتوقف على وفاق تونسي تونسي بإشراف حكومة إنقاذ تصدر عن حوار وطني جامع وعاجل”

أصدرت جبهة الخلاص الوطني اليوم الاثنين 26 سبتمبر 2022، بيانا دعت فيه ” كافة القوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email