fbpx
الخميس , 6 أكتوبر 2022
أخبار عاجلة

المبعوث الأممي إلى ليبيا ينفي وجود تحقيقات أممية بشأن “مزاعم رشوة”

نفى المبعوث الأممي إلى ليبيا، يان كوبيش، الأحد، وجود تحقيقات أممية بشأن “مزاعم رشوة” لاختيار السلطة الجديدة بالبلاد.
جاء ذلك في بيان أممي، عشية عقد الجلسة النيابة لمنح الثقة لتشكيلة الحكومة التي اقترحها رئيس الوزراء المكلف، عبد الحميد دبيبة، في سرت (غرب).

وعقب 3 أسابيع من انتخابات ملتقى الحوار السياسي الليبي في جنيف، في 5 فيفري، أثيرت “مزاعم عن وجود رشاوي” خلال العملية الانتخابية، وهو ما نفته حكومة دبيبة في 29 من ذات الشهر، مؤكدة في بيان نزاهة الانتخابات التي أجريت.

وآنذاك انتخب ملتقى الحوار السياسي سلطة تنفيذية موحدة، على رأسها عبد الحميد دبيبة لرئاسة الحكومة، مهمتها الأساسية إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في 24 ديسمبر 2021.

وأكد كوبيش، في البيان ذاته، أن “جلسة منح الثقة لتشكيلة حكومة دبيبة، خطوة مهمة أخرى نحو استعادة وحدة وشرعية المؤسسات والسلطات الليبية”.
ودعا إلى “عدم عرقلة هذه الجهود تحت أية ذريعة، بما في ذلك تناقل أخبار مزيفة مثل الرسالة النصية المتداولة اليوم حول التحقيقات التي تجريها الأمم المتحدة بشأن مزاعم الرشوة”.
وبسبب هجوم لمليشيا اللواء الانقلابي خليفة حفتر على طرابلس، في أفريل 2019، هناك مقران لانعقاد مجلس النواب الليبي، أحدهما في طرابلس وكان داعما للحكومة المعترف بها دوليا، وثان في طبرق يساند الجنرال الانقلابي خليفة حفتر الذي يصارع الحكومة على السلطة والنفوذ. ‎

ومن المقرر عقد جلسة لمجلس النواب في مدينة سرت (غرب)، الإثنين، للتصويت على منح الثقة للتشكيلة الحكومية التي كشف عنها رئيس الوزراء المكلف، عبد الحميد دبيبة، السبت، والمكونة من 27 حقيبة وزارية.‎

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

صفاقس: يومي 12 و13 اكتوبر 2022 تنظيم المنتدى الإقتصادي التونسي الليبي

تنتظم الدورة الرابعة للمنتدى الاقتصادي التونسي الليبي بمدينة صفاقس يومي 12 و13 أكتوبر 2022, تحت …

السجن 10 سنوات لمالك مجموعة النهار الإعلامية الجزائرية

ثبّتت محكمة استئناف جزائرية الحكم بالسجن عشر سنوات في حق مالك مجموعة النهار الإعلامية الخاصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email