fbpx
الخميس , 6 أكتوبر 2022
أخبار عاجلة

أنقرة تستنكر إدانة الجامعة العربيّة لها من خلال تدخلاتها العسكرية في عدد من الدول

استنكرت تركيا ما جاء في البيان الختامي لاجتماع وزراء الخارجية العرب، وأعربت عن رفضها رفضاً قاطعاً “القرارات التي لا أساس لها”، وفق تعبيرها.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية التركية، اليوم الجمعة، رداً على البيان الختامي لاجتماع مجلس وزراء خارجية جامعة الدول العربية المنعقد في 3 مارس 2021، أن “أعضاء جامعة الدول العربية يدركون جيداً أن بعض دول الجامعة العربية تصر على اتهاماتها المستهلكة ضد تركيا للتستر على أنشطتها التخريبية”.

وأفاد البيان أنه من الواضح أن “القرارات اتُخذت دون إجراء مشاورات شفافة بين الدول الأعضاء، وتم قبولها بالجامعة نتيجة ضغوط بعض الأوساط، إلا أن هناك بعض الدول الأعضاء أبدت اعتراضها عليها”.

وأضاف بيان وزارة الخارجية التركية أن “موقف تركيا المبدئي والحاسم معروف دولياً، وأنها من الدول التي تبذل أكبر جهد للحفاظ على السلام والاستقرار”، مشدداً على أن الحفاظ على سيادة الدول العربية ووحدة أراضيها من أهم أولويات تركيا في المنطقة.

وختم البيان بدعوة جامعة الدول العربية إلى “إعطاء الأولوية لسلام ورفاهية الشعوب العربية، والمساهمة البناءة في إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة، بدلاً من استهداف تركيا بادعاءات لا أساس لها من الصحة”.

ودانت الجامعة العربية في البيان الختامي لاجتماع الأربعاء ما وصفته بالتدخلات التركية في الشؤون الداخلية للدول العربية،  مطالبة أنقرة بسحب قواتها من سوريا وليبيا والعراق.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

وكالة الأنباء الكويتية: أمير الكويت يقبل إستقالة الحكومة

أصدر أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد، أمرا بقبول استقالة رئيس مجلس الوزراء والوزراء، فيما يستمر …

27 عضوا في الكونغرس الأمريكي يطالبون بفرض عقوبات على الجزائر

وجّه 27 عضوا من الكونغرس الأمريكي رسالة إلى وزير الخارجية أنتوني بلينكن، طالبوا من خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email