الخميس , 30 يونيو 2022
كريستيانو رونالدو يحتفل بفوز يوفنتوس بكأس السوبر الإيطالية لكرة القدم يوم الأربعاء. تصوير: ألبرتو لينجيريا - رويترز.

رونالدو يستهدف الفوز بلقب هداف الدوري الإيطالي لأول مرة

أصبح كريستيانو رونالدو أول لاعب يسجل 20 هدفا على الأقل في 12 موسما متتاليا في مسابقات الدوري الخمس الكبرى لكرة القدم في أوروبا،  الثلاثاء المنقضي، ليواصل سعيه نحو حصد أحد الألقاب الفردية القليلة التي لم يسبق له الفوز بها… وهو هداف الدوري الإيطالي.

وسجل المهاجم البرتغالي في شباك إيفان بروفيديل حارس سبيتسيا خلال الفوز 3-صفر لحامل لقب الدوري الإيطالي في مباراته رقم 600 بمسابقات الدوري خلال مشواره الحافل.

ووصل رونالدو بذلك إلى 20 هدفا على الأقل في كل موسم منذ ظهوره الأول مع ريال مدريد موسم 2009-2010، وبلغ قمة مستواه موسم 2014-2015 عندما سجل 48 هدفا في 35 مباراة بالدوري الإسباني مع ناديه السابق.

وبات المهاجم البالغ عمره 36 عاما يتقدم بفارق هدفين على روميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان في صدارة هدافي الدوري الإيطالي، حيث يستهدف حصد هذا اللقب لأول مرة.

وأحرز رونالدو 21 هدفا في موسمه الأول في تورينو 2018-2019 ليأتي في المركز الرابع في قائمة الهدافين وبفارق خمسة أهداف عن الهداف فابيو كوالياريلا مهاجم سامبدوريا.

وفي العام التالي، هز رونالدو الشباك 31 مرة لكنه حُرم من جائزة الهداف بسبب تألق تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو الذي عادل الرقم القياسي من الأهداف في موسم واحد بالمسابقة وسجل 36 هدفا.

ونال رونالدو لقب الدوري الإيطالي مرتين متتاليتين إلى جانب الفوز بجائزة أفضل لاعب في موسم 2018-2019 منذ انتقاله إلى يوفنتوس لكنه لم يحصد بعد جائزة الهداف.

وحصد رونالدو، الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات، جائزة هداف الدوري الإنجليزي مع مانشستر يونايتد في موسم 2007-2008 وتصدر هدافي الدوري الإسباني ثلاث مرات خلال اللعب مع ريال مدريد.

وفاز قائد منتخب البرتغال بجائزة هداف دوري أبطال أوروبا سبع مرات وأصبح الهداف التاريخي للمسابقة برصيد 134 هدفا، كما حصل على الحذاء الذهبي لأفضل هداف في القارة أربع مرات.

وحظي رونالدو بإشادة باعتباره المهاجم الأكثر تسجيلا للأهداف في عصر المحترفين في تاريخ اللعبة في جانفي عندما سجل الهدف رقم 760 في مسيرته، لكن هناك الكثير من الجدل حول الرقم القياسي في الوقت الذي لا يملك الاتحاد الدولي (الفيفا) رقما رسميا.

ورغم أن رونالدو يقضي موسما رائعا، فإن ناديه يوفنتوس يتأخر في جدول الترتيب ويعاني لحصد لقب الدوري للمرة العاشرة على التوالي.

ويحتل فريق المدرب أندريا بيرلو المركز الثالث بفارق سبع نقاط عن إنتر ميلان المتصدر وثلاث نقاط عن ميلان صاحب المركز الثاني قبل 14 جولة من الوصول إلى خط النهاية.

شاهد أيضاً

بعد دعوتها لإجراء مباراة فاصلة: الترجي الجرجيسي يستغرب توجه الرابطة لتأزيم الوضع

أصدرت الترجي الرياضي الجرجيسي بلاغاً مساء اليوم الإثنين يستنكر فيه مراسلة مكتب الرابطة الوطنية لكرة …

بداية من اليوم: أكثر من 32 ألف تلميذ يجتازون إمتحان النوفيام

يشرع ابتداء من اليوم الإثنين، أكثر من 32 ألف تلميذ في في اجتياز إمتحان شهادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.