الأحد , 14 أغسطس 2022

بن عليّة: الانتقال إلى رفع جميع الإجراءات الوقائية المتّخذة من طرف اللجنة غير وارد حاليا

كشفت الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة، نصاف بن علية، أنّ الحالة المكتشفة الحاملة للطفرة البريطانية من فيروس كورونا تم رصدها يوم 22 فيفري المنقضي ولم تسافر خارج البلاد ولم يتم اكتشاف أي إصابة أخرى إلى حد الآن في محيطه وقد كانت نتيجة المخالطين سلبية.

أمّا بخصوص القرارات المنتظر اتخاذها من طرف اللجنة العلمية أوضحت بن علية، في تصريح لإذاعة موزاييك، اليوم الاربعاء 3 مارس 2021، أنّ ”الانتقال إلى رفع جميع الإجراءات الوقائية المتّخذة من طرف اللجنة غير وارد حاليا و أمر بعيد، ونحن بصدد دراسة التدابير التي سيتم رفعها والأخرى التي سيتم الابقاء عليها”.

ودعت بن علية إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية أكثر من أي وقت مضى، خوفا من الانعكاسات السلبية التي قد تظهر في أي وقت اعتبارا لأنّه فيروس مستجد.

وقالت بن عليّة إنه ”لم يتم بعد السيطرة على الفيروس في تونس ونسبة العدوى لم تشهد انخفاضا، بالنسبة لي أعتبر أنّ الوضع الوبائي الحالي ما يزال مرتفعا ولابد من مواصلة الالتزام بالإجراءات الوقائية لأنّ أي تراخي قد يؤدي إلى انتشار الفيروس بسرعة خاصة وأنّ الحالة المكتشفة أصيبت بالعدوى من تونس لأنّها لم تغادر البلاد”.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

نجلاء بودن: المرأة ليست مسحوقا للزينة بل صاحبة فكر نقدي

انطلق اليوم السبت 13 أوت 2022 بمعهد الباشا بباب سويقة موكب تكريم عدد من النساء …

في الذكرى الـ 66 لعيد المرأة: قيس سعيّد يلتقي مجموعة من النساء الحرفيات في مجال صناعة الطين بحي هلال

أدى رئيس الجمهورية اليوم السبت 13 أوت 2022، بمناسبة العيد الوطني للمرأة التونسية زيارة إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email